abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
تحول السياحة العلاجية إلى منتج أساسى
جرانة : السياحة العلاجية فى مصر تطابق أرقى المعايير الدوليه
تحول السياحة العلاجية إلى منتج أساسى
جرانة : السياحة العلاجية فى مصر تطابق أرقى المعايير الدوليه
عدد : 01-2008
تم عقد مؤتمر دولى للسياحة العلاجية والاستشفائية فى مصر تحت رعاية وزير السياحة زهير جرانه وسفير الاتحاد الاوروبى بالقاهرة كلاوس إيبرمان فى اطار مشروع الدعم الفنى المقدم من الاتحاد الاوروبى لهيئة تنشيط السياحة فى مجال السياحة العلاجية والاستشفائية . وفى الكلمة التى ألقاها وزير السياحة زهير جرانه أكد أن السياحة العلاجية هى احد الانماط السياحية التى تسعى وزارة السياحة لتطويرها وتنميتها ، مشيرا الى أن مصر تتمتع بالعديد من المقومات الطبيعية التى تشكل لها قاعدة التميز وتضيف الى ميزتها التنافسية ، مضيفا أن هذا المورد الطبيعى لن ينجح وحده فى حصول مصر على نصيبها العادل من السائحين الذين يرغبون فى هذا النوع من السياحة ، ولكن لابد من تضافر العناصر المختلفة التى تخلق الصورة الجاذبة .
واضاف أن هذا المؤتمر يأتى فى وقت تشهد فيه مصر نهضة سياحية كاملة على مستوى تنمية المناطق السياحية الجديدة وتدفق الاستثمارات الأجنبية علاوة على ارتفاع حركة السياحة العالمية إلى مصر .

وقال السياحة العلاجية فى مصر تطابق ارقى المعايير الدولية المعتمدة فى الدول المنافسة فى المنطقة وكذلك فى الدول الاوروبية،وتعد استثمارا أصيلا لا غنى عنه فى أساس النمو السياحى وليس فقط عامل مساعد.

وأكد سفير الاتحاد الاوروبى فى القاهرة كلاوس إيبرمان أن مصر لديها امكانيات هائلة تمكنها من الاستثمار فى مشروعات السياحة العلاجية والاستشفائية بنجاح وبتوسع كبير ، وهو ما سيحول السياحة الاستشفائية من مجرد منتج مبدئى الى منتج اساسى.

وقال أن عدد الغرف الخاصة بالسياحة العلاجية والاستشفائية ستصل الى 1800 غرفة مقابل 240 غرفة حاليا فقط ، مشيرا الى أن هذا النوع من السياحة سيستقطب فى القريب نحو 700 الف سائح .

وتوقع أن يوفر هذا النوع من السياحة نحو 20 الف فرصة عمل جديدة بالاضافة الى اقامة استثمارات بنحو مليار يورو ، كما توقع أن تجذب السياحة العلاجية والاستشفائية العديد من الاستثمارات الاجنبية وبخاصة الاوروبية منها الى مصر .

من جانبه قال رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية عمرو العزبى أن الهيئة تعمل على جذب اسواق سياحية من كافة انحاء العالم بالاضافة الى خلق اسواق جديدة .

واضاف أن السياحة العلاجية والاستشفائية من اهم انواع السياحة ولذا تقوم الهيئة بعدة مبادرات لتنشيط هذا النوع من السياحة وتنميتها ، مشيرا الى أن تلك المبادرات تقوم على تطوير المنتج السياحى وتدريب الموارد البشرية بالاضافة الى دراسة افضل الطرق للتسويق .

واوضح أن هذا المؤتمر الدولى الذى يأتى تتويجا لعام كامل من الجهود التى قامت بها الهيئة فى مجال السياحة العلاجية والاستشفائية يهدف الى التعريف بالخطوط العريضة التى قامت بها مصر ،والاستفادة من افضل النماذج الدولية فى هذا المجال من قبل الخبراء العالميين السياحيين المشاركين فى هذا المؤتمر الدولى .
 
 
ريهام البربرى