abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
الغردقة"... مدينة سياحية واعدة على ساحل البحر الأحمر"
سياحة الجولف بمواصفات عالمية فى الجزيرة الصناعي
الغردقة-... مدينة سياحية واعدة على ساحل البحر الأحمر- 
سياحة الجولف بمواصفات عالمية فى الجزيرة الصناعي
عدد : 11-2007
اختتمت فى أوائل نوفمبر الجارى فعاليات بطولة الجولف"ايطاليانو" فى محافظة البحر الاحمر تحت رعاية هيئة تنشيط السياحة .

وقد أكد محمد عبد الجبار مستشارنا السياحى فى ايطاليا على أن رياضة الجولف تعد نوع من السياحة المتميزة التى تجتذب أعداداً كثيرة لمشاهدة المباريات وهو نمط سياحي جديد يجري حالياً فى ملاعب الجولف المصرية بمواصفات عالمية في القاهرة وشرم الشيخ والأقصر والغردقة .وأضاف أن هذا الحدث الرياضي هو واحد من مفردات الأجندة السياحية المصرية التي تعد بدورها أداة لمزيد من الجذب السياحي إلى مصر بما تتضمنه من مناسبات متنوعة ثقافية، وفنية، ورياضية . وأشار إلى أن هذه البطولة تتكرر للعام الثاني على التوالي حيث أقيمت العام الماضي فى منتجع " ستيلا دى مارى " فى العين السحنة الموجودة على البحر الاحمر . وأفاد ان السياحة الايطالية فى مصر بدأت فى الانتعاش،فقد زادت نسبة عدد السائحين الإيطاليين فى الفترة من يناير وحتى سبتمبر من عام 2007 بنسبة 22.1 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى و يتوقع عبد الجبار أن يتجاوز عدد السائحيين الإيطاليين لمصر مع نهاية هذا العام حاجز المليون سائح .وبالتالى تعود ايطاليا إلي المركز الأول في قائمة الدول الكبري المصدرة للسياحة في عام‏2007‏ .

وقد أصبحت الغردقة أهم منتجع سياحي على ساحل البحر الأحمر، ومركزا عالميا للرياضات المائية من سباحة وصيد وركوب القوارب والتزحلق، والغوص حيث توجد أندر الشعاب المرجانية، والكائنات البحرية.


الغردقة واحة الصحراء


ولمدينة الغردقة تاريخها القديم، حيث عرفت باسم "هرغادة " أي "واحة الصحراء"،وهى مدينة هادئة ترحب بزوارها من أنحاء العالم وتدعوهم للاستمتاع بها ، حيث يستطيعون الإقامة في فنادقها التى يبلغ عددها 250 فندق. بالإضافة إلى إمكانية الاسترخاء على شواطئها يمكن للسائح القيام ببعض الرياضات المائية مثل رياضات:" الشراع و صيد أعالي البحار و سباحة الطفو والغطس".

و بعد غروب الشمس يمكن للزائر الاستمتاع بقضاء بعض الوقت على الكافاتيريات و المقاهى الشعبية وتناول الشاي المصري و تدخين الشيشة ، بالاضافة الى وجود العديد من صالات الرقص التى تستقبل الزوار حتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالي.

مدينة الغردقة تتكون من ثلاث أحياء وهى: "حى الدهار" وهو مركز المدينة القديم الذى يمثل الحياة المصرية التقليدية وبه الأسواق الشعبية والمحلات التجارية وسوق السمك وعدد المصريون بهذا الحى أكثر من الأجانب. و"حى السقالة" يمثل الجزء السياحي من المدينة وبه العديد من الفنادق والمحلات ومراكز التسوق والنوادى والمطاعم والتى تظل مفتوحة للجماهير والسياح إلى ما بعد منتصف الليل. و"حى الأحياء" و هو يمتد من شمال مدينة الغردقة جنوب منطقة الجونة إلى حى الدهار ويمتد بطول 22 كيلو متر على الساحل. و يتميز هذا الحى بقلة عدد سكانه عن باقى أحياء مدينة الغردقة .

وتمثل الغردقة مقصد لكثير من السياح نظراً لبيئتها المائية الساحرة الغنية بشعابها المرجانية وهى مدينة ينتظرها مستقبل سياحي كبير ، فحركة البناء والتعمير بها قائمة على قدم وساق، وإنشاء الفنادق والمنتجعات والقرى السياحية و مطار دولى.

لقد استطاعت الغردقة أن تجذب المستثمرين والسياح، فضلا عن عدد كبير من أهالى الصعيد و الوجه البحري الذين يعملون بها ويرزقون منها ويستقرون فيها، ولعل طيبة أهلها وتعاملهم السمح مع زوارها يمنحها خصوصية ما، تضاف إلى هدوئها وجمال بحرها ونظافة شوارعها، وثقافة أهلها وأمانتهم.


نظرة على الجونة


الجونة ضاحية سياحية تبعد عن مدينة الغردقة بمسافة 21 كيلومتراً وتعد من أشهر المنتجعات السياحية على ساحل البحر الأحمر، وتمتد بانخفاضاتها وجزرها وقنواتها المائية المتعرجة على مساحة حوالي 10 آلاف كم مربع، وبيوتها ذات القباب كأنها أجسام بشرية ترتدي مختلف الألوان، صمم معمارها على أحياء متفرقة غارقة في الخضرة متجاورة ومتداخلة دون أسوار، ولكل حي طرازه ما بين:" العربي، الإسلامي، الهندي، المتوسطي، الأفريقي، الأميركي،اللاتيني".
والغريب والذي لا يصدق ولكنة حقيقي أن عمر هذا المكان تجاوز بقليل عشر سنوات. لقد نشأ المشروع بفكرة للمستثمر المصري"سامح ساويرس" في عام 1990 وتم البدء فى تنفيذها عام 1996 ببناء فندق واحد وسط الصحراء شمال مدينة الغردقة. أما الأن فتحفل منطقة الجونة ببنية تحتية كاملة وخدمات عالية الجودة من شبكة طرق مرصوفة وعدد من الفنادق المتنوعة بالإضافة إلى ملعب للجولف.
 
 
ريهام البربرى