abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
كلام آخر
شاهدة على عصرى
كلام آخر
شاهدة على عصرى
عدد : 02-2008
سأقص عليكم قصة أصغر رئيس شركة في تاريخ قائمة "فورتشن" لأضخم 500 شركة في العالم .هذا الشاب المعجزة هو أقرب إلى الخرافة منه إلى شخص يحتل مكانه عالمية متميزة بيننا الأن... أنها قصة حياة "مايكل ديل".
عندما كان مايكل ديل في الثالثة عشرة من عمره، تملكته هواية فك الكمبيوتر الخاص به والعبث بمحتوياته، و بعد محاولات عديدة أدرك أن بإمكانه عمل شيء ما في تلك الصناعة.
واليوم، وبعد أكثر من عشرين عاماً من محاولاته، نجح مايكل ديل في أن يكون أصغر رئيس شركة في تاريخ قائمة فورتشن لأضخم 500 شركة في العالم، وها هو يدير واحدة من أكبر الشركات الرائدة في مجالها.
انطلقت حكاية تأسيس شركة ديل للكمبيوتر من سكن الطلاب بالجامعة وبرأسمال لا يتجاوز الألف دولار، هذا المبلغ الصغير أعد لمنافسة شركة (آي. بي. إم) العملاقة ولتمارس نفس النشاط ولكن بأسلوب جديد، وبالفعل نجحت ديل وتربعت على عرش الريادة في مجال خدمات العملاء بالسرعة والمهارة التي تجاوزت طموحات العملاء أنفسهم، دون المساس بجودة المنتجات وكفاءة الأداء.
ورحلة ديل منذ بدايتها رافقتها أخطاء ، كاد بعضها أن يكون فادحاً يصعب إصلاحه، إلا أن ديل تفوق في التعلم من الأخطاء، والاستفادة منها كدروس أعانته على تخطي مصاعب واجهته بعد ذلك. واستطاعت شركة ديل غزو السوق العالمى ونجحت فى بيع ما قيمته 10 ملايين دولار يومياً من أجهزة الكمبيوتر.
سردت تلك الرواية لكى اوضح لكم أن وظيفتنا في الحياة هي صياغة ما نريد في عقولنا، والتفاعل معه بقلوبنا وما علينا إلا أن نتمسك بأهدافنا وسنجدها تتحول من خيال إلى واقع .وأنا شاهدة على عصرى بأنه هناك شىء ما ينقصنا، ربما روح المثابرة والاعتماد على الذات ،فحينما نرتكب الأخطاء يجب أن لا نتوقف فتلك ليست نهاية العالم بل علينا أن نتعرف على أخطاءنا ونجد حلولا للتغلب عليها.
وها هو الكاتب (أندريه جيد) يقول لكم "إذا رغب المرء في اكتشاف أراض جديدة، فعليه أن يذكر نفسه أنه سيُحرم من رؤية الشاطىء لفترة طويلة للغاية حتى يبلغ مراده"... فلنمضى للأمام فلا يعقل أن نظل نتخبط ونتعثر حول الخطأ طول الوقت
 
 
ريهام البربرى
rehamelbarbary2006@yahoo.com