abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
الطاو .. والصوت والضوء
الطاو .. والصوت والضوء
عدد : 10-2007
هل من الممكن أن نغير أسلوب حياتنا للأفضل ؟ ... وهل يمكن أن يحيا الإنسان دون أن يمرض ؟ هذه الأسئلة كانت تتردد داخلى بقوة ... وأخيرا وجدت الإجابة عندما حضرت أولى محاضراتى مع صديقتى الإعلامية مدربة الطاو "منار فرحات" ... وكان لنا معها هذا الحوار...

*ما معنى الطاو؟
طاو تعنى الطريق إلى الله – إلى النفس – إلى الكون.. إمكانية تحويل الإنسان لطاقاتة السلبية إلى طاقات ايجابية باتباع أساليب علاجية خاصة من ضمنها أصوات الشفاء والإبتسامة الداخلية وكيفية فتح مجال الطاقة حول الجسم يومياً .

*كيف علمتى بوجوده ؟
علمت بذلك منذ 4 سنوات عن طريق ورشة عمل قام بها د / أكمل الطوبجى وهو يعد أول من أدخل مفاهيم وتعليم الطاو فى مصر وقد تتلمذ على يد المعلم الصينى"Master Martak Chia" فى تايلاند .

*كم استغرقت الفترة للحصول على شهادة المدربة المعتمدة من المعلم Chia ؟
بعد عام ونصف من ممارستى لتدريبات الطاو ، حصلت على دورة تدريبية يطلق عليها " المدرب المعتمد" من " Martak Chia" فى تايلاند واستغرقت ستة أسابيع .

*ما سبب اتجاهك لتعلم الطاو؟
قبل أن أتعلم الطاو كانت طاقاتى كالكنز المفتوح بمعنى أنها عرضة لأن يسحبها منى الكثير من الناس رضيت أم أبيت ليأخذوا من طاقاتى وقتما يشاءوا ،ولكن بعد تعلمى هذا العلم تمكنت من أن أوظف طاقاتى بوعى وإدراك .

*إلى أى مدى يؤثر الطاو فى الأشخاص؟
الطاو عبارة عن أسلوب حياة يساعد الإنسان فى رحلة بحثه عن السعادة فالطاو تساعد على توازن العقل والروح والجسد .

*وما هى أصوات الشفاء؟
الصينيون القدماء ( مجموعة الطاو ) اكتشفوا أن كل عضو من أعضاء الجسم له لون وصوت وباستخدام تمرين أصوات الشفاء نستطيع أن تتصل بكل عضو من أعضاء الجسم على حدة لتخرج منه المشاعر السلبية وتتخلص منها بصوت معين لكل عضو ثم تركز على الفضائل الموجودة فى كل عضو مع تخيل اللون الخاص لكل عضو من هذه الأعضاء مثال : بالنسبة للقلب نبدأ بإبتسامة من القلب مع وضع اليدين عند منطقة الرئتين وتخيل الضوء الأبيض داخل الرئتين ثم رفع اليدين وقلب الكفين الى أعلى وترديد حرف" س س س" بصوت مسموع ثم عودة الابتسامة إلى الرئتين من الداخل ورؤية الضوء الأبيض مرة أخرى ... وهذا التمرين يخلصنا من العواطف السلبية مثل الاكتئاب والألم والحزن ... ويحل محلها مشاعر الشجاعة والقوة والاخلاص ... ونعود ونضع اليدين على الكليتين ونبتسم إليها ونرى الضوء الأزرق ثم نضم الساقين إلى الصدر ونردد كلمة " تشووو" والتى تشبه صوت الماء وهذا التمرين يخلصنا من الخوف والشك ونعود ونلامس الكليتين ونبتسم لنشعر بالهدوء والثبات ... ثم نتجه الى الكبد ونتخيل الضوء الأخضر ثم نرفع أيدينا لتتشابك معا ونقلب الكفين الى أعلى ونميل فى اتجاه الجانب الايسر ونردد حرف " ش ش ش " بصوت مسموع وهذا يخلصنا من مشاعر الغضب والاحباط والغيرة .

*هل تمكننا تلك الوسائل العلاجية من الإستغناء عن الأدوية؟
ينصحنا دائما "Master Chia " بتناول الادوية التى يقرها الطبيب كما هى ولا ننقطع عنها الا بإشرافه والطاو يساعد على تحسن الطاقة ،وبالتالى تحسن الحالة الصحية والنفسية للمريض بعكس الدواء الذى يكون له عادة آثار جانبية .فالمعلم "Chia" لم يصب بأى مرض منذ أن مارس تدريبات الطاو لأكثر من 40 عاماً .

*وما هو تأثير الطاو على حياتك الشخصية والعملية ؟
كل المحيطين بى لاحظوا التغيير فى شخصيتى فأصبحت أكثر هدوءا وأكثر هدوءاً و أكثر قدرة على التحكم فى المشاعر السلبية ،وساعدنى على التواصل بصورة أكبر فى تعاملاتى مع الناس وأصبحت أكثر ايجابية فى أدائى لعملى الصحفى .

*نصيحة توجهينها إلى راغبى ممارسة الطاو .
إذا أردتم ممارسة الطاو لابد أن تدركوا ان الإنسان هو حلقة الوصل بين طاقة الأرض وطاقة السماء . أنتم هكذا تسعون للشفاء من أغلب الأمراض وبالتالى تحققون التوازن بين العقل والروح والجسد .
 
 
حوار / نهال مصطفى
Nihal_Mostafa@abou-alhool.com