abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
آغة القلعة: الإستثمارات السياحية السورية تتضاعف كل خمس سنوات
آغة القلعة: الإستثمارات السياحية السورية تتضاعف كل خمس سنوات
عدد : 10-2008
أكد الدكتور سعد الله آغة القلعة وزير السياحة السوري أهمية مضاعفة الإستثمارات السياحية كل خمس سنوات لتتمكن من إستيعاب الطلب العالمي المتزايد على سوريا والذي حقق خلال ستة الأشهر الأولى من عام 2008 حوالى 15% زيادة مقارنة مع نفس الفترة لعام 2007.
وأوضح وزير السياحة السورى أن الوزرارة قامت بادخال أنماط جديدة الى منتجها السياحى تساهم فى زيادة اجمالى الايرادات السياحىة منها سياحة المؤتمرات التى أصبحت تشكل 14% والسياحة العلاجية تشكل 5% بالاضافة الى السياحة البيئية والنهرية.
وأشار القلعة الى أن الوزارة ستقوم فى أوائل نوفمبر القادم بعدة حملات ترويجية فى كل من باريس ولندن لما تحققه مكاتب السياحة والسفر السورية من معدلات نمو كبيرة بلغت 35% من اجمالى عدد الوافدين إلى سوريا.
وأوضح وزير السياحة أن المرحلة القادمة ستشهد تطوير فى عدد الأسرة الفندقية والتى ستصل الى ضعف ما هو موجود حاليا بحلول عام 2010 بالاضافة الى أنه توجد 140 ألف سرير فندقى معروض للاستثمار منها 80 الف سرير عرض فى الملتقى الرابع للاستثمار السياحى والباقى سيتم عرضه فى المعرض الذى سيقام قبل نهاية العام والمخصص لطرح مناطق التطوير المتكاملة والتنمية السياحية بالاضافة الى أن القطاع السياحى يساهم بنسبة 14% من الناتج المحلى و 31% من القطع الأجنبى و يوفر أكثر من 13 % من فرص العمل.
وأكد القلعة أن وزارة السياحة تعمل على طرح مشاريع جديدة في مواقع متعددة موزعة على أنحاء سورية لتحقيق توازن بين العرض والطلب ولتأمين أعداد أكبر من السياح والمستثمرين, ولكنها لا يمكنها إقامة إستثمارات دون أن يكون هناك طلب سياحي متصاعد أو دون قدوم سياحي عال كما أنه لايمكنها أن تروج للسياح مالم تتوافر فنادق لإستيعابه.
كما توقع القلعة أن يتوجه المستثمرون إلى الإستثمارات السياحية والعقارية لكونها باتت حاجة إنسانية ورئيسية في الإقتصاد العالمي بعد الأزمة العالمية التي اصابت أسواق المال والإستثمارات المتعلقة بالسندات والأوراق المالية والتي لاتعكس في بعض الأحيان قيمة الأصول المرتبطة بها.
واختتم وزير السياحة السورى تصريحه مؤكدا على ترحيب سوريا بنقل مثل هذه الإستثمارات إليها لقربها من الدول العربية وأوروبا مشدداً علي ضرورة العمل لتحسين موقع سورية التنافسي في ظل الأزمة المالية العالمية.
 
 
ريهام البربرى