الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

خطة خمسية حتى عام 2015 لمواجهة ظاهرة التغيرات المناخية

خطة خمسية حتى عام 2015 لمواجهة ظاهرة التغيرات المناخية
عدد : 11-2008
أكد تقرير صادر عن وحدة التغيرات المناخية بوزارة الدولة لشئون البيئة أنه تم وضع خطة خمسية حتى عام 2015 لمواجهة ظاهرة التغيرات المناخية فى مصر ومحاولة الحد منها .
وأشار التقرير الى أنه من أهم الاهداف التى تسعى الخطة لتحقيقها الانتهاء من إعداد تقرير الإبلاغ الوطني الثاني لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية للتغيرات المناخية حيث يتم من خلاله عمل حصر لغازات الاحتباس الحراري الناتجة من مختلف القطاعات في مصر بالإضافة إلى الوقوف على آخر تطورات الوضع فيما يخص التغيرات المناخية سواء من ناحية تأثيراتها على مختلف القطاعات أو الأبحاث العلمية التي أجريت في مصر عليها .
واوضح أنه سيتم أيضا تحديد كيفية التعامل مع ظاهرة التغيرات المناخية سواء بالتخفيف من غازات الاحتباس الحراري أو التأقلم مع تأثيراتها بالاضافة الى زيادة الوعي والبناء المؤسسي وتنمية القدرات في مجال التغيرات المناخية ودمج هذه الاهداف في الخطة العامة للدولة .
ولفت التقرير الى أنه سيتم تصميم نموذج رياضي إقليمي لمحاكاة التغيرات المناخية لمنطقة حوض نهر النيل للتنبؤ بالوضع المستقبلي لتوفر الموارد المائية وتنفيذ مشروعات لتقييم التهديد ومخاطر التغيرات المناخية على مصر.
وشدد على ضرورة تنفيذ مشروعات استرشادية تهدف إلى نشر استخدام تكنولوجيا الطاقة النظيفة مثل الطاقة الشمسية والوقود الحيوي .
وتناول كيفية تفعيل دور اللجنة الوطنية للتغيرات المناخية للمشاركة الايجابية في اجتماعات الاتفاقيات الدولية الخاصة بالتغيرات المناخية.
 
 
هانم بدوى