abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
العلاقات المصرية الإيطالية وطيدة منذ عشرات السنيين
العلاقات المصرية الإيطالية وطيدة منذ عشرات السنيين
عدد : 01-2009
أكد السيد زهير جرانه وزير السياحة أن العلاقات المصرية الإيطالية علاقات وطيدة تمتد لعشرات السنين وأن الشعبين المصرى والإيطالى يتقاسمان العديد من العادات والتقاليد، مشيراً إلى أن حركة السياحة الإيطالية إلى مصر فى الأعوام الماضية شهدت زيادة متنامية بلغت 25% فى عام 2007 عن عام 2006، جاء ذلك خلال اللقاء التليفزيونى الذى أجراه السيد جرانه مع قناة Rai 1 الإيطالية.
كما أوضح وزير السياحة أن السياحة المصرية تشهد تطوراً كبيراً تؤكده الزيادة فى حركة السياحة الوافدة إلى مصر. كما أشار إلى أن هذه الزيادة تسير جنباً إلى جنب مع التطور فى البنية الأساسية الذى شمل الزيادة فى أعداد المنشآت الفندقية والاهتمام بالطرق والمرافق علاوة على ما تشهده المطارات من تطور وعلى رأسها مطارات القاهرة الدولى والأقصر وشرم الشيخ.
وتطرق الحديث إلى المشروع الخيرى الذى بادر به المكتب السياحى المصرى بروما- تحت رعاية وزارة السياحة- مع منظم الرحلات الإيطالى Viaggi Del Turchese ، وتتمثل فكرة المشروع فى قيام السائح الإيطالى بدفع مبلغ يورو واحد عند شراء أى برنامج سياحى تابع للشركة على أن يخصص دخل هذا المشروع لصالح بعض الجمعيات الخيرية حيث أكد وزير السياحة أن هذا المشروع يعد مبادرة طيبة تؤكد على تقارب الشعبين المصرى والإيطالى كما أنها دفعة قوية نحو الأعمال الخيرية.
وحول الأزمة الاقتصادية العالمية وتأثيرها على صناعة السياحة، أكد السيد جرانه على أنه لا يمكن التنبؤ بصفة مؤكدة بنتائج هذه الأزمة، مشيراً إلى أنه يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتلافى آثارها على السياحة المصرية وعلى رأس هذه الإجراءات التحذير من خفض الأسعار موضحاً أنه من الممكن تقديم ميزات أكبر فى البرامج السياحية حتى يتسنى الحفاظ على معدل النمو فى زيادة أعداد السائحين.
وفى نهاية اللقاء أكد وزير السياحة على ضرورة الاهتمام بتقديم أفضل الخدمات للسائح مما يعطى ثقة أكبر لدى السائح فى المقصد السياحى ويشجعه على تكرار الزيارة.
 
 
وائل مهدى