الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

جرانه : دعم الشركات الألمانية السياحية في مواجهة الأزمة الاقتصادية

جرانه : دعم الشركات الألمانية السياحية في مواجهة الأزمة الاقتصادية
عدد : 01-2009
عقد زهير جرانه وزير السياحة سلسلة من اللقاءات مع كبريات شركات منظمي الرحلات وممثلي الإعلام الألمان وذلك في بداية جولته لمجموعة من الدول الأوروبية والتي استهلها بالمدينة الألمانية فرانكفورت، وقد التقى جرانه بشركات FTI وفينكس رايزن وريفي توريستيك وTUI وستوديوس جروبنرايزن وسرافيا وكلاسيك تورز وتوماس كوك.
كما ألتقى بمجموعة من ممثلى الجرائد والمجلات السياحية المتخصصة منها على سبيل المثال لا الحصر مجلة توريستيك أكتيوال وترافل وان وإف في دبيو.

وأكد جرانه في لقاءاته على متانة العلاقات المصرية الألمانية على المستويين الحكومي والشعبي وامتدادها الراسخ لعقود طويلة.

كما أشار إلى أهمية السوق السياحية الألمانية بالنسبة للمقصد المصري وخصوصيتها الشديدة، وكذا إلى اهتمام السائح الألماني بمفردات المنتج السياحي المصري سواء الثقافي أو الترفيهي.

وأوضح جرانه أن ترتيب السياحة الألمانية إلى مصر جاء الثاني في عام 2008 كأهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر، حيث حققت الأرقام زيادة قدرها 10.5% في نسبة السائحين بالمقارنة بالعام السابق، وتجاوز عدد السائحين الألمان المليون سائح.

وأكد جرانه على أن السياحة الألمانية كانت دوماً سنداً ودعماً للقطاع السياحي المصري وأن ذلك قد ظهر جلياً إبان جميع الأزمات التي تعرضت لها السياحة المصرية منذ التسعينيات في القرن الماضي.

وفيما أشار العديد من منظمي الرحلات الألمان أثناء اللقاءات إلى أن الأزمة الاقتصادية الراهنة ربما تكون مجرد مرحلة عابرة، وأن اقتصاد بلادهم يتمتع بقاعدة رأسمالية قوية ، وأوضح منظمو الرحلات الألمان أنه نتيجة لحزمة إجراءات الإنعاش الاقتصادي التي أقرتها الحكومة الألمانية في الأعوام القليلة الماضية، فإن الكثيرين من الألمان لم يشعروا بتأثيرات الركود الاقتصادي السلبية بدرجة كبيرة حتى الآن، إلا أنهم أكدوا على أنه بالرغم من ذلك لا يجب إغفال القلق حيال الوضع الاقتصادي العالمي برمته، لأنه في ظل تدهور الثقة فى الاقتصاد العام، تتزايد المخاوف من فقدان الوظائف ولاسيما فى مجال صناعة السيارات والآلات، والتى تعتبر إحدى أهم ركائز الاقتصاد الألمانى، وفى نهاية الأمر فإن اقتصاديات الدول المختلفة تتأثر بعضها بالبعض الآخر.

وفى ضوء ذلك أفاد جرانه بأن مواجهة تداعيات الأزمة الراهنة تستلزم تعاون جميع الأطراف سواء الحكومة أو القطاع الخاص أو المستهلكين.
وأكد على أن الوزارة اتخذت حزمة إجراءات وتدابير لمواجهة التحديات المتوقعة والحد من آثارها السلبية وذلك من خلال تكثيف الحملات الترويجية والتسويقية فى الخارج، واقتحام أسواق جديدة واستخدام أساليب غير تقليدية لجذب السائحين وذلك فى إطار خطط قصيرة الأجل بالتوازى مع الإستراتيجية العامة للوزارة.وطرح أساليب جديدة والمتوقع تزايدها ابتداء من الصيف القادم باعتباره المحك الرئيسى لظهور تداعيات الأزمة.

وأكد منظمو الرحلات الألمان خلال لقاءاتهم مع جرانه على استمرار دعمهم للمقصد المصرى حيث أن السياحة الثقافية فى مصر تشهد إقبالاً من السائح الألمانى، وأكدوا فى هذا الصدد على استقرار سياحة الصفوة( باعتبارها الأدنى تأثراً بالأزمة) والجهود المتزايدة للحفاظ على الشرائح الأخرى من السائحين. وطالبوا بضرورة دعمهم فى التسويق المشترك لمصر مقابل ذلك.
وأعرب الوزير عن سعادته لحصول مصر على موافقة اتحاد وكلاء السفر الألمانى (DRV) استضافة مؤتمرهم السنوى فى مصر خلال شهر نوفمبر من هذا العام بالرغم من منافسة العديد من الدول مثل كوبا، أسبانيا، المغرب لاستضافته، ومن المتوقع ان يشارك فى المؤتمر حوالى 1200 من الوكلاء السياحيين.

 
 
ريهام البربرى