الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

جرانة: نرجو أن ينجح أوباما فى عكس صورة العلاقات الحقيقية بين مصر وأمريكا

جرانة: نرجو أن ينجح أوباما فى عكس صورة العلاقات الحقيقية بين مصر وأمريكا
عدد : 02-2009
أكد السيد زهير جرانه وزير السياحة على أن أعداد السائحين الأمريكيين الوافدين إلى مصر فى عام 2008 شهدت نموا ملحوظاً حيث بلغت 319.112 بزيادة قدرها 17.1% عن عام 2007 ،جاء ذلك أثناء لقائه بممثلى جمعية الكتاب السياحيين الأمريكيين البالغ عددهم حوالى 70 كاتب سياحى أمريكى.

كما تحدث جرانه عن تأثير الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية، مؤكدا على أن مصر ليست بمعزل عن دول العالم وأن جميع الدول تتأثر ببعضها البعض.

وأردف جرانه موضحاً الإجراءات والتدابير التى تتخذها وزارة السياحة المصرية لمواجهة هذه الأزمة والتى من بينها التسويق المشترك وتحفيز رحلات الطيران العارض والنهوض بالموارد البشرية العاملة فى القطاع السياحى وذلك حتى يكون المقصد السياحى المصرى دائماً على رأس قائمة الاختيارات حينما يقرر السائح السفر.

وأشار جرانه إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت فى الماضى تحتل مكانة متقدمة فى قائمة الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر وأنها أصبحت الآن تحتل المرتبة العاشرة بين هذه الأسواق، موضحاً أن السياحة المصرية تسعى جاهدة لكى يستعيد السوق الأمريكية مكانته، مؤكداً على أن السياحة الوافدة من السوق الأمريكية تمثل نمطاً متميزا لكونها سياحة عالية المستوى.

وأوضح جرانه الدور الريادى الذى تلعبه مصر فى تبنى عملية السلام، مؤكداً على أن مدينة شرم الشيخ أصبحت مدينة حاضنة لجميع المؤتمرات الهامة المتعلقة بهذا الموضوع حيث أصبحت تعتبر وبحق مدينة السلام الأولى على مستوى العالم.

وأعرب وزير السياحة عن أمله فى أن ينجح باراك أوباما فى تصحيح المسارات الخاصة بصورة دول العالم لدى الأمريكيين والعكس، وأن تنجح إداراته فى عكس صورة العلاقات الحقيقية بين مصر وأمريكا.

ودعا جرانه الكتاب الأمريكيين لتحرى الدقة فى نقل الصورة الواقعية للأزمة المالية للتقليل من تداعياتها السلبية مؤكداً على دورهم الفعال فى الحفاظ على هذه الصناعة مع الأخذ فى الاعتبار أن أنماط السياحة سوف تشهد تغيراً فى الفترة القادمة.

 
 
ريهام البربرى