abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
جرانة: مصر قبلة رئيسية للسائح الإيطالي

جرانة: مصر قبلة رئيسية للسائح الإيطالي
عدد : 02-2009
عقد زهير جرانه وزير السياحة سلسلة من اللقاءات المهنية والرسمية والإعلامية في مدينة ميلانو الإيطالية، وذلك فى إطار المشاركة المصرية فى فعاليات بورصة ميلانو السياحية الدولية بإيطاليا والتي تُعقد للمرة الأولى بعد اندلاع الأزمة الاقتصادية العالمية،بمشاركة حوالي 146 دولة وأكثر من خمسة آلاف عارض يمثلون الشركات السياحية وشركات الطيران والفنادق بالإضافة إلى ممثلي الإعلام المتخصصين في السياحة.

وأكد جرانه خلال لقاءاته بمجموعة من كبريات الشركات السياحية الإيطالية المنظمة للرحلات إلى مصر أثناء فعاليات البورصة اعتزام القطاع السياحي المصري بذل كافة الجهود لدفع حركة السياحة الإيطالية إلى مصر، مشيراً إلى أهمية السوق الإيطالية بالنسبة لمصر، حيث تأتي إيطاليا على رأس قائمة الدول المصدرة للسياحة إلى مصر، مشيراً إلى أن أعداد السائحين الإيطاليين الوافدين إلى مصر العام الماضي تجاوزت المليون سائح وأكثر من عشرة ملايين ليلة سياحية.

واستعرض جرانه خلال لقاءاته بمنظمي الرحلات الإجراءات والتدابير التي تتخذها وزارته لدعم شركاءها في الخارج موضحاً أن حزمة التدابير تتضمن تكثيف الحملات التسويقية المشتركة وإعداد رحلات تعريفية إلى الوكلاء السياحيين وممثلي الإعلام الإيطاليين للتعرف عن كثب على المنتج السياحى المصرى المتنوع والعمل بصورة وثيقة مع الشركاء المصريين بالداخل فى القطاع وإتباع أساليب الترويج والتنشيط غير التقليدية لمواجهة الأزمة بأقل الأضرار الممكنة.

ومن جانبهم أكد منظمو الرحلات الإيطالية فى مقابلتهم مع جرانه على أهمية السوق المصرية بالنسبة للشركات الإيطالية، مؤكدين على تفاؤلهم وثقتهم فى السياحة المصرية مشيرين إلى طبيعة السائح الإيطالى فى القيام بحجز رحلته فى وقت متأخر دائماً وأن هذه الفترة تشهد حجوزات متأخرة للغاية قد تصل إلى يوم واحد قبل قيام السائح بسفره.

كما أوضح منظمو الرحلات الإيطالية أهمية سعر الرحلة فى هذه الفترة حيث أصبح السائح أكثر تدقيقاً فى إنفاقه، مما دعا عدة شركات إلى توقع انخفاضات بنسب قد تصل إلى 30% ولكن الحجوزات الفعلية التى قام بها السائحون فى الفترة الماضية إلى مصر تشير أن هذه الانخفاضات لم تتعد نسبة 15%، وهو ما يؤكد على ضرورة التفاؤل فيما يتعلق بالمنتج المصرى.

كما التقى جرانه بممثلى شركة Blue Panorama للطيران العارض، والتى تعتبر إحدى أكبر شركات الطيران العارض المنظمة للرحلات إلى مصر من السوق الإيطالية كما أنها أول شركة طيران عارض تنظم رحلات إلى مطار مرسى علم ويبلغ أسطولها 13 طائرة ولديها 1500 رحلة إلى مصر، وناقش جرانه مع الشركة الحزمة التحفيزية والمزايا التى تمنحها مصر للطيران العارض مشيراً إلى عدم فرض رسوم إضافية على البترول، تخفيض مصروفات الخدمات المقدمة للشركات وتعديل المعادلة الخاصة بمطار مرسى علم وطابا وأسوان والعلمين بالبحر المتوسط.

وعقب قيامه بلقاء قرابة عشرين شركة سياحية إيطالية وكبرى منظمى الرحلات إلى مصر، أجرى وزير السياحة مقابلة مع عمدة ميلانو، حيث أوضح خلال المقابلة حرص مصر على علاقاتها الوطيدة مع إيطاليا وأكد على تقارب البلدين فى العديد من الآراء والمواقف إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية فى منطقة المتوسط، مشيراً إلى حيوية هذه الشراكة وإسهاماتها فى تحقيق التعاون المثمر بين البلدين فى كافة المجالات، وفى القطاع السياحى على وجه التحديد.

كما أشار إلى أهمية السياحة الإيطالية بالنسبة لمصر متطرقاً إلى فحوى مقابلاته مع شركاء القطاع من الجانب الإيطالي والتي اتسمت بالتفاؤل والإيجابية باعتبار مصر قبلة رئيسية لتوجه السائح الإيطالي .

وأشار جرانه إلى استمرار الحكومة المصرية في دعم حركة التنمية وتطوير البنية الأساسية والعمل على جذب المزيد من الاستثمارات لاستدامة صناعة السياحة والحفاظ عليها باعتبارها أحد أهم روافد الاقتصاد المصري.

وأوضح ان السائح الإيطالي على وجه التحديد يتمتع بالريادة فيما يتعلق بالسياحة إلى مصر، مشيراً إلى أنه على قائمة المستخدمين للرحلات النيلية في مصر والتسويق لمنطقة البحر المتوسط والتوجه إلى شرم الشيخ ومرسى علم في البحر الأحمر وكذا الترويج لهذه المناطق بالإضافة إلى الوادي الجديد، الفيوم، مطروح.

وأشار جرانه إلى أنه التقى ومحافظ الوادي الجديد بإحدى الشركات الإيطالية الاستثمارية الكبرى في مجال السياحة البيئية في منطقة الوادي الجديد مشيراً إلى الاتفاقية التي وقعها محافظ الوادي الجديد لإقامة مركز للتدريب على الصناعات الحرفية الصغيرة والمتوسطة بالوادي بالاستعانة بالخبرة الإيطالية في هذه المجالات مشيراً إلى التعاون الوثيق بين الوزارة والمحافظة والدور الإيطالي الحيوي في جذب الاستثمارات لهذه المحافظة الواعدة.
 
 
ريهام البربرى