abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
إفتتاح مشروعات سياحية جديدة بمدينة الأقصر
إفتتاح مشروعات سياحية جديدة بمدينة الأقصر
عدد : 02-2009
قام الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء بزيارة لمدينة الأقصر لإفتتاح عدد من المشروعات , وتفقد أهم ما تم تنفيذه فى إطار خطة التنمية الشاملة وتطوير الأقصر وتحويلها إلى متحف عالمى مفتوح.
رافق رئيس الوزراء خلال الزيارة الدكتور محمود محيى الدين وزير الإستثمار وزهير جرانة وزير السياحة , والدكتور سمير فرج رئيس المجلس الأعلى لمدينة الأقصر.
واستمع الدكتور نظيف - فى بداية الزيارة - إلى شرح مفصل عن مشروع تطوير فندق "ونتر بالاس" , كما استمع لشرح حول خطة تطوير منطقة كورنيش الأقصر , ثم قام بافتتاح مركز الإستعلامات السياحى بتكلفة تبلغ 12 مليون جنيه , وهو أحد مشروعات خطة التنمية الشاملة لتطوير الأقصر , والذى يهدف إلى توفير الخدمة المتكاملة للسائحين وزوار الأقصر عن طريق توفير كافة البيانات والخدمات التى يحتاج إليها السائح.
ويستطيع السائح من خلال مركز الإستعلامات السياحى الحصول على كافة المعلومات التى يحتاج إليها من مواعيد القطارات ورحلات الطيران والحجز بها مع إمكانية الحجز بالفنادق المختلفة وتوضيح كيفية زيارة المناطق الأثرية بالأقصر والحصول على خرائط سياحية مدرج بها كافة البيانات الخاصة بالمناطق الأثرية والمزارات المختلفة بالأقصر والفنادق والمستشفيات.
كما يوجد بالمركز مكاتب للشركات الخاصة بتأجير السيارات وعدد من شركات الطيران الخاصة ومكتب لهيئة تنشيط السياحة وشركة الصوت والضوء وقاعات للحاسب الآلى والإنترنت لخدمة السائحين.

 
 
محمد عبد السند