الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

سياحة مصر تدعم شركائها فى الخارج الفترة القادمة

سياحة مصر تدعم شركائها فى الخارج الفترة القادمة
عدد : 03-2009

افتتح زهير جرانه وزير السياحة الجناح المصري ضمن فعاليات بورصة السياحة ITB في العاصمة الألمانية برلين مؤكدا على حرص الوزارة على دعم شركائها في الخارج خلال الفترة القادمة ، مشيراً إلى أهمية اللقاءات التي كان قد أجراها بالمدينة الألمانية فرانكفورت منذ قرابة شهرين ، إبان ظهور البوادر الحقيقية للأزمة الاقتصادية العالمية .

وأوضح جرانة أن الوزارة بدأت بالفعل في تفعيل العديد من الإجراءات والحوافز لدعم السوق الألمانية سواء بالنسبة للحملات التسويقية المشتركة أو تمديد القواعد الحاكمة للطيران العارض أو تكثيف الحملات الإعلانية والدعائية في السوق.

ومن جانبها أكدت غالبية الشركات الألمانية على أن المقصد المصري يتمتع بمميزات تنافسية عديدة باعتباره الأكثر جذباً للسائح الألماني من حيث امتلاكه للمقومات الأثرية والمناخية التي تجعله أحد المزارات السياحية الأولى في العالم، بالإضافة إلى كونه مقصد قريب ومناسب في أسعاره.

كما أشارت الشركات إلى أن الحجوزات إلى المقصد المصري لم تشهد تأثراً كبيراً وذلك حتى نهاية شهر إبريل القادم، مؤكدين على قيام السائحين بالاستمرار في القيام بالحجز في فترات قريبة لموعد السفر .

وعقب جرانه موضحاً أن السوق الألمانية شهدت زيادة قدرها 10.7% في عام 2008 ومحققة المركز الثاني في قائمة الدول المصدرة للسياحة إلى مصر من حيث أعداد السائحين الوافدة منها التي بلغت 1.2 مليون سائح، كما تصدرت ألمانيا كافة الدول المصدرة للسياحة إلى مصر من حيث الليالي السياحية، حيث بلغت أكثر من 14 مليون ليلة سياحية بزيادة قدرها 25.7% وذلك بالمقارنة بعام 2007.

وأكد وزير السياحة على أنه رغم انخفاض متوسط نسبة السائحين إلى مصر خلال شهري يناير وفبراير بحوالي 12% من المقاصد الأخرى، إلا أن الانخفاض من السوق الألمانية خلال هذين الشهرين لم يتعد 3.8% فقط ، وهو ما يؤكد ثقة المستهلك الألماني في هذا المقصد فضلاً عما يتمتع به السائح الألماني من حيوية وديناميكية ستمكنه حتماً من تجاوز الأزمة في وقت قد يقل بكثير عن أسواق أخرى .

ومن جانبها طالبت الشركات الألمانية باستمرار الدعم التسويقي للحملات وكذا إمكانية تخفيض رسوم الهبوط للطائرات، حيث أفاد جرانه باستمرار الوزارة في دعم الحملات الترويجية المشتركة وكذا قيام وزارة الطيران المدني منح شركات الطيران المسيرة لرحلات إلى مصر لأول مرة، تخفيضاً قدره 50% ولفترة زمنية معينة تبلغ عاماً واحداً وفي مطارات معينة، كما أوضح أنه سيستمر العمل ببرامج تحفيز الطيران العارض وأنه تم تعديل صيغة مطار مرسى علم لتصبح مثل برامج طابا، أسوان، العلمين، شرم الشيخ.

كما أكد جرانه على استعداد القطاع السياحي المصري لدعم كافة أنواع السياحة المتخصصة من خلال حزم وأدوات ترويجية مختلفة مثل منح القيمة المضافة للسائحين وجذب سياحة الصفوة التي تتمتع بالقدرة على الانفاق في السفر.

 
 
محمود شلبى