abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
سياحة مصر تؤكد على قوة العلاقات المصرية الأمريكية
سياحة مصر تؤكد على قوة العلاقات المصرية الأمريكية
عدد : 03-2009
أكد السيد زهير جرانه وزير السياحة على أن العلاقات المصرية الأمريكية علاقات قوية ومتميزة تعكسها الزيادة فى أعداد السائحين الأمريكيين الوافدين إلى مصر والتى بلغت فى عام 2008 (319) ألف بزيادة قدرها 17% عن عام 2007. جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها جرانه فى لقائه مع وفد منظمة "منظمى الرحلات الأمريكيين" وذلك فى إطار قيام المنظمة بعقد مؤتمرها السنوى لأول مرة فى مصر.

وقد استهل جرانه كلمته بالترحيب بأعضاء المنظمة وشكرهم على اختيار مصر لعقد مؤتمرهم بها، كما أعرب عن تقديره لشركاء القطاع الأمريكيين لمساندتهم للمقصد السياحى المصرى فى الأوقات الصعبة وخاصة فى ظل الأزمة الاقتصادية الحالية، مشيراً إلى استمرارهم فى تنظيم الرحلات إلى مصر.

كما أشار وزير السياحة إلى زيارته الأخيرة إلى أمريكا فى ديسمبر الماضى والتى تبعت بداية الأزمة الحالية بثلاثة أشهر، حيث أكد منظمو الرحلات الأمريكيون أنهم لن يتوقفوا عن استمرار جلب السياحة لمصر التى ستظل دائماً مقصداً سياحياً متميزاً.

كما أوضح جرانه أن السياحة المصرية فى عام 2008 قد شهدت نجاحاً كبيراً حيث بلغ أعداد السائحين إلى مصر 12.8 مليون سائح بزيادة قدرها 15.7% عن عام 2007. كما أردف جرانه موضحاً الانخفاض فى أعداد السائحين الذى شهده شهر فبراير 2009 والذى بلغ فى الأسبوع الأول نسبة 17% والأسبوع الثانى 10% والأسبوع الثالث 6%، وهو ما يعد مؤشراً جيداً نظراً لتراجع نسبة الانخفاض.

وأعرب جرانه عن أمله فى اجتياز الأزمة الحالية مؤكداً على أن السبيل لاجتيازها هو تكاتف جميع الأطراف سواء على المستوى الحكومى أو المهنى.

وفى نهاية كلمته أعرب جرانه عن تفاؤله بالإدارة الأمريكية الجديدة للمساعدة فى حل مشكلات منطقة الشرق الأوسط، مؤكداً على دور مصر الحيوى والبارز ومجهوداتها المستمرة سواء على الصعيد الإقليمى أو الدولى لإرساء السلام فى المنطقة.

 
 
شريف عبد الفتاح