abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
ارتفاع حجم الاستثمارات في قطاع الموانئ المصرية
ارتفاع حجم الاستثمارات في قطاع الموانئ المصرية
عدد : 03-2009
أكد تقرير حكومي مصري أن حجم الاستثمار في قطاع الموانئ المصرية بلغ 20 مليار جنيه متوقعا أن يصل حجم الاستثمار إلي 50 مليار جنيه علي الرغم من الازمة المالية العالمية.
وكشفت وزارة النقل المصرية في تقرير لها عن انخفاض عدد السفن التي استقبلتها الموانئ المصرية خلال العام الماضى بمعدل 9.1 % بالمقارنة بالعام السابق له.. لافتا إلى أن حركة البضائع المتداولة بالموانئ المصرية خلال العام الماضى حققت معدل ارتفاع يبلغ 7.4 % بالمقارنة بالعام السابق له.
وارجع التقرير هذا الارتفاع إلى زيادة نشاط حركة البضائع برسم البلد والتي حققت معدل ارتفاع 6.2% و ارتفاع معدل البضائع المتداولة بنسبة 5.1% برسم الترانزيت.
كما أوضح التقرير أن هذه المعدلات تحققت نتيجة لزيادة حركة البضائع المتداولة بهيئة ميناء الإسكندرية بمعدل 8.7 % وبهيئة ميناء دمياط 7.4 %وهيئة موانئ بورسعيد 8.3 % مقابل الانخفاض الذي تحقق في تداول هيئة موانئ البحر الأحمر بمعدل 2.3 %.
وتوقع الخبراء أن تشهد الموانئ المصرية انخفاضا كبيرا في أعداد الحاويات المتداولة بها خلال العام المالي الجاري وحتى عام 2010 مما يعني صعوبة الوصول بعدد الحاويات المتداولة بالموانئ المصرية إلى 8 ملايين حاوية بحلول عام 2010.
 
 
محمد عبد السند