abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
الملك "خوفو" يحمل نداء أطفال العالم بالسلام
الملك -خوفو- يحمل نداء أطفال العالم بالسلام
عدد : 03-2009
فى اطار الجهود المصرية لتنشيط السياحة خلال الأزمة المالية العالمية تقوم المدرسة الانجليزية الدولية فى مصر بمناسبة مرور 30 عاما على انشائها بتنظيم احتفالية كبرى فى الثانى من شهر ابريل المقبل فى منطقة الأهرامات تحت رعاية السيد وزير السياحة المصرى زهير جرانة بحضور طلبة المدرسة وأولياء أمورهم ولفيف حاشد من كبار العاملين فى قطاعى السياحة والآثار فى مصر وبعض الفنانين والعديد من الصحفيين ووسائل الاعلام المختلفة صرح بذلك السيد عمرو العزبى رئيس هيئة تنشيط السياحة .

ومن جانبه أوضح مارتن فان رايزفيك ناظر المدرسة الانجليزية الدولية فى مصر بمنطقة الهرم أن طلاب المدرسة وأولياء أمورهم سيلتفون فى دائرة حول الهرم الأكبر"خوفو" متشابكى الآيدى وهم يرتدون الزى الوطنى لأكثر من 52 دولة مختلفة يوجهون نداء عالمى لتحقيق السلام حول العالم.

وحول سبب اختيارهم لهرم خوفو أوضح ناظر المدرسة أن هرم خوفو هو أكثر آثار العالم إثارة للجدل والخيال، والوحيد من عجائب الدنيا السبع الباقي إلى الآن،كما يحمل بداخله العديد من الطاقات الخفية التى تؤثر كثيرا فى الانسان.

وأكد رايزفيك على أن عائد الاحتفالية ستقوم إدارة المدرسة بتوجيهة لصالح الجمعيات والمؤسسات الخيرية فى مصر.

جدير بالذكر أن هرم خوفو هو أحد عجائب الدنيا السبع ، شيد سنة 2650 ق.م تقريباً , ويعتبرأعظم بناء حجري في العالم يشهد على عظمة وشموخ مصر، ينسب للملك (خوفو) ثانى ملوك الأسرة الرابعة. وقد أقيم على مساحة تبلغ ثلاثة عشر فدان ، الارتفاع الأصلي للهرم كان 146م و الحالي 137م.
 
 
ريهام البربرى