abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
أثيوبيا تستفيد من تجربة مصر الرائدة فى مجال التنشيط والتنمية السياحية
أثيوبيا تستفيد من تجربة مصر الرائدة فى مجال التنشيط والتنمية السياحية
عدد : 05-2009
أكدت السيدة "Tadelech Dalecha "وزيرة السياحة والثقافة بدولة أثيوبيا, خلال لقاء لها مع وزير السياحة المصري زهير جرانه, رغبتهم في الإستفادة من الخبرة والتجربة المصرية الرائدة فى المجال السياحى حيث تُعتبر مصر من أكثر الدول الإفريقية تميزاً فى هذا المجال.
وكان قد ألتقيا الوزيران علي هامش المؤتمر السنوى لمنظمة السياحة والسفر الإفريقية الذى يُعقد فى مصر خلال الفترة من 18 إلى 23 مايو الجارى, وفى البداية أشار الوزير المصري إلى أهمية السياحة بالنسبة للإقتصاد المصرى حيث تساهم بنسبة 11.3 % من إجمالى الناتج المحلى علاوة على 19.3 % من حصيلة النقد الأجنبى إلى جانب أنها من أكبر القطاعات التى تساهم فى خلق فرص عمل جديدة.
وأوضح جرانه أن الحكومة المصرية حريصة على تنمية الاستثمار فى المجال السياحى وخاصة البنية الأساسية، مشيراً إلى التطور الكبير الذى تشهده المطارات المصرية والتى أصبحت الآن تنافس فى مستواها كبريات المطارات العالمية.
ومن جانبها أوضحت الوزيرة الأثيوبية رغبة الجانب الأثيوبى فى التعرف على الإستراتيجية السياحية المصرية سواء فى التنمية السياحية أو التنشيط السياحى، وفى هذا الصدد أكد وزير السياحة المصرى على أن وزارة السياحة المصرية على أتم الإستعداد لتقديم الدعم الفنى للجانب الأثيوبى وتعريفه بالقوانين والضوابط والسياسات التنظيمية الخاصة بالمجال السياحى .
 
 
ريهام صادق