abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
نظرة جديدة للعالم من حولك
نظرة جديدة للعالم من حولك
عدد : 05-2009
إنّ الإنترنتَ و الهواتف الجوَّالةِ (اللاسلكي النقَّال او الجوال او المحمول) يَتلاقيانِ ويتقاربان . والفروق الرئيسية بين الاتصالات اللاسلكية والسلكية ومزوّدى خدمات الإنترنت آخذت فى التاكل والفضل يرجع فى المقام الاول الى المحمول.
الهاتف الجوَّال انتشر واحدث ثورة فى عالم إلاتصالاتً. فثلاثة بليون شخص يَتوقّعَ إمتِلاكهم للهواتف الجوَّالةِ في الكرة الأرضيةِ بحلول عام2010. وبصفة عامة فإنّ سوقَ الهواتف الجوَّالةِ يَزِيدُ بِسرعة فائقة. كما أن نجاح الإتصالاتِ النقَّالةِ يَكْمنُ في القدرةِ على التواصل والربطِ الفوريِ فى أي وقت وأي مكان ليس فقط بين الافراد لنقل اصواتهم وانما لقدرتها على تزويد بياناتِ لمستخدم الهاتف النقّال بسرعة ونوعية تقارب السرعة والدقة فى الشبكاتَ الثابتةَ.
والتحديات للشبكاتِ النقَّالةِ تَكْمنُ فى جَعْل الحركةِ من شبكة إلى آخرى شفّافة وغير مرئية لمستخدم المحمول والقدرة على نقل البياناتِ بسرعة ودقة عاليةِ وهذا بالتأكيد مع دقة نقل الصوتِ وكثير من تقنياتِ النقَّالةِ الناجحةِ متوافرة فى أجزاءِ مُخْتَلِفةِ مِنْ العالمِ اليوم وتَتطوّر بسرعة فائقة لإنْجاز كُلّ هذه المتطلباتِ.
والهواتف الجوَّالةِ دخلت عالم الانترنت بكفاءة وقدرة فائقة رغم عمرها القصير مقارنة بصناعات اخرى واقدم لك هنا احد البرامج الشهيرة والحديثة للغاية والتى تمكن هاتفك الجوال بسهولة ويسر من الدخول الى عالم الانترنت السحرى وهو برنامج ياهو موبيلyahoo mobile web وهو متاح على موقع ياهو.
ضع "ياهو موبيل" كصفحة رئيسية على هاتفك الجوَّالِ لترى مايحدث حولك فى العالم. فهو يضم كل خدمات الويب المفضلة لديك فى صفحة واحدة حيث تستطيع من خلال هذه الصفحة ان تتصفح بريدك الالكترونى ايا كان مستضيفه ،وقراءة جرائدك المفضلة والاطلاع على اخر الاخبار السياسية والاقتصادية والرياضية والارصاد الجوية والاستعلام عن درجات الحرارة فى مدينتك او اى مدينة اخرى حول العالم ومتابعة اسعار اسهمك فى البورصة وزيارة مواقعك المفضلة على شبكة الانترنت العالمية والدردشة الالكترونية مع اصدقائك .
باختصار كل ما تستطيع فعله على شبكة الانترنت من خلال الحاسب الالى يمكنك الان فعله من خلال جهازك المحمول بدون الارتباط بزمان او مكان. فقط عليك بتثبيت هذا البرنامج على محمولك. وصفحتك الرئيسية يتم تحديثها اليا على مدار اليوم.
وهكذا تستطيع ان تحصل على ماتريده من معلومات وانت فى طريقك لعملك من خلال احد اختيارات الصفحة الرئيسية وهو الباحث الواحد لياهو Yahoo! oneSearch™ وهو احد محركات البحث المميزة على شبكة الانترنت والمصممة خصيصا للمحمول والذى يميز مكان تواجدك فتكون نتائج بحثه متعلقة بهذا المكان.
واحد خدمات هذا البرنامج متصفح للشبكات الاجتماعية المفضلة لديك Social Pulse فمن خلال هذا الاختيار يمكنك استعراض اخر التحديثات فى Facebook®, MySpace®, Twitter®, Flickr®, Friendster®, LastFM®, Bebo®, Dopplr™ وهكذا وبنقرة واحدة يمكنك الوصول لياهو مسينجر ودليل عناوينك على شبكة الانترنت واجندة مواعيدك الخاصة لتبقى على اتصال دائم ومستمر بمن يريد الدردشة الالكترونية معك بدلا من الانتظار حتى تصل لحاسبك الشخصى.
 
 
د.هانى حرب
harbhany@yahoo.com