الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

تاج الحرية يستقبل زواره 4 يوليو القادم

تاج الحرية يستقبل زواره 4 يوليو القادم
عدد : 05-2009
قال كين سالازار وزير الشئون الداخلية الأمريكي ان تاج تمثال الحرية الذي اغلق امام الجمهور منذ هجمات 11 سبتمبر 2001 على برجي مركز التجارة العالمي سيعاد فتحه في 4 يوليو القادم.
وأكد الوزير الامريكي في مؤتمر صحفي ان التمثال كان رمزا للقيم الامريكية واعادة فتحه في يوم الاستقلال ستكون "هدية عيد ميلاد رائعة للشعب الامريكي."
واشار إلى ان 10 اشخاص كحد اقصى سيستطيعون شغل التاج في اي وقت مما يفسح المجال امام 30 سائحا في الساعة او 50 الفا سنويا في المرحلة المبدئية، وستقام قرعة لاختيار من يصعد الى التاج.
واضاف سالازار "مع مرور الوقت واجراء تحسينات اضافية سنزيد العدد الى نحو 100 الف شخص سنويا."
والتمثال الذي يمثل رمزا للحرية والديمقراطية وعامل جذب للسائحين كان احد المعالم الاولى التي يراها ملايين المهاجرين لدى وصولهم ميناء نيويورك في القرنين التاسع عشر والعشرين.
واُغلق التمثال امام الجمهور بعد هجمات 11 سبتمبر 2001 لمخاوف تتعلق بالسلامة، واعيد فتح قاعة المتحف وسطح المشاهدة في قاعدة التمثال للجمهور عام 2004 لكن الدخول ظل محظورا.
وأغلقت ادارة الحدائق الوطنية التاج لان الدخول الى قمة التمثال الذي صور على هيئة امرأة ترتدي وشاحا وتحمل في يدها شعلة يقتصر على درج ضيق يحده حاجز واحد على احد جانبيه، وفي حالة الطوارئ لا يوجد مخرج سريع.
 
 
رشا مصطفى