الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

نيويورك تحول خط سكك حديد مهجور إلي حديقة معلقة

نيويورك تحول خط سكك حديد مهجور إلي حديقة معلقة
عدد : 06-2009
في مشروع هو الأول من نوعه في الولايات المتحدة الأمريكية, حولت نيويورك خط سكك حديد صناعي مهجور في حي الجزارين في "ميتباكينج ديستريكت" جنوب غرب منهاتن إلى حديقة معلقة بدلاً من هدمه.
وقد أكد رئيس بلدية نيويورك مايكل بلومبرغ خلال تدشين الحديقة أنها ستوفر فسحة خارجية لمواطنينا وتوفر عملا ومنافع إقتصادية للمدينة.
ومن المقرر أن يفتتح جزء من الحديقة أمام الجمهور, على أن يفتح جزء ثان العام المقبل.
وتطل الحديقة على نهر هادسن وعلى مناظر طبيعية برية وعلى لمحة من تاريخ مانهاتن الصناعي, وتتبع الحديقة مسار خط سكك حديد يعود الى ثلاثينات القرن الماضي أغلق في العام 1980 بعد مرور أخر قطار شحن.على السكك الحديد فضلا عن حواجز مبنية على طراز "آر ديكو" واضافوا مقاعد للجلوس.
وقد أكد بلومبرغ أنه قبل عشر سنوات كان منتقدو خط القطار هذا يعتبرونه منظرا بشعا, لكن لحسن الحظ كانت هناك مجموعة من الناس ترى هذا الخط ربما يكون هدية رائعة لمستقبل المدينة.
ولم يعتقد نيشيو في البداية أنه يستطيع الاستفادة من الثلج، خاصة في مجاله، إلا أنه قام بتجميع الثلج واستخدمه في تبريد الغرفة التي يحفظ بها أزهاره كي لا تتلف.
ويقول نيشيو"الحالة الاقتصادية هنا في تدهور، وأسعار الوقود في ارتفاع، وفي هذا الوضع الاقتصادي نحن محظوظون لوجود نظام يساعدنا على التوفير."
ونجح اليابانيون في هذه المنطقة،في تخزين الثلج وإعادة استخدامه كمكيفات للتبريد في فصل الصيف، حيث قال باحث في شئون المنطقة، إنه "يمكن استخدام الثلج بدلا من الكهرباء في إنتاج الطاقة، ونحن هنا نسعى إلى التوفير بالإضافة إلى ما تحققه هذه الطريقة من حماية للبيئة."

ويذكر أن عددا من الدول العربية، كالإمارات العربية المتحدة، أبدت اهتماما واسعا في تمويل المشاريع البيئية، وذلك في سعي منها إلى توظيف أشعة الشمس المتواجدة بوفرة في مناطقها لإنتاج الطاقة، ولعل أبرزها كان مشروع مدينة مصدر الإماراتية، المتمثل في تشييد محطة لتوليد الكهرباء عبر استخدام الطاقة الشمسية.
 
 
فرح أشرف