الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

أبو الهول يقف شامخا يرحب بزيارة الرئيس الأمريكى"أوباما"

أبو الهول يقف شامخا يرحب بزيارة الرئيس الأمريكى-أوباما-
عدد : 06-2009
حرص الرئيس الأمريكى باراك أوباما على زيارته منطقة الأهرامات الأثرية بالجيزة التى تعد من أبرز المعالم الأثرية المصرية والعالمية وبمنتهى البساطة والتلقائية والابتسامة الودودة التى لم تفارق وجهة تحرر من الرسميات وارتدى الملابس الكاجوال وأخذ يتجول مشياً على الأقدام برفقة الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الدكتور زاهى حواس ليدخل حجرة دفن الملك "خوفو" ويبحث فى أسرار أحد عجائب الدنيا السبع، ويستمع باعجاب شديد لقصة الملك تحتمس الرابع المحفورة على اللوح التذكارى بين قدمى تمثال أبو الهول ويتسلق السلالم منفردا لينظر مباشرة فى عينى أبو الهول بمنتهى الاعجاب والتقدير لحضارة السبع آلاف سنة ويشاهد مراكب الشمس ومقابر العمال والهرم العقائدى ومنطقة الحفائر ،بعد القاء خطابه التاريخى للعالم الاسلامى من جامعة القاهرة .
ولقد صرح الدكتور زاهي حواس الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أنه استقبل أكثر من 50 رئيس وملك وزعيم من مختلف دول العالم، لكنه لم يستمتع في حياته إطلاقا مثلما استمتع بزيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال زيارته لمنطقة الأهرامات وأبو الهول التى امتدت لأكثر من 80 دقيقة.
وقال حواس إن الرئيس الأمريكي حرص على دخول الهرم الأكبر من الداخل حتى وصل الى حجرة الدفن بعمق 40 مترا وهي المرة الأولي التى يقوم فيها زعيم أو رئيس دولة فى العالم بدخول الهرم حتى حجرة الدفن .. مشيرا الى أن الرئيس أوباما يتمتع بخفة ظل عالية وانسيابية وايضا لياقة بدنية، خاصة بعد الزيارة التي استمرت أكثر من ساعة ونصف بمنطقة الأهرامات .
وأضاف حواس أن الزيارة تضمنت تفقد بعض المناطق الاثرية بمنطقة الأهرامات وتمثال أبو الهول ومقابر العمال بناة الاهرامات ومقابر الملكات .. مشيرا إلى أنه خلال خروج الرئيس أوباما بعد زيارة أحد المقابر ارتطمت رأسه بمدخل المقبرة فالتفت متسائلا " هل سأصاب بلعنة الفراعنة" ؟ فرد عليه الدكتورحواس "إن لعنة الفراعنة لا تصيب شخص يحبه ويعشقه ويحترمه الشعب المصري بأكمله" .
وأشار الدكتور حواس إلى أنه قام بإهداء الرئيس الأمريكي أوباما "البرنيطة الشهيرة"الخاصة به، وكتابه عن وادى الملوك المترجم بتسع لغات كهدية له ولزوجته.. مشيرا الى أنه لمس خلال زيارة الرئيس أوباما البساطة والتلقائية الشديدة والكاريزما التى يتمتع بها وتضفى سحر بين الحضور وهى التى تكسبه قوة، فقوته تنبع من هذه البساطة.
وأضاف أنه تلقى وعدا من الرئيس الأمريكي بزيارة ثانية لمصر بصحبة زوجته وأبنتاه لزيارة المعالم الأثرية والتاريخية والحضارية التى تتميز بها مصر، كما طالب الرئيس أوباما الدكتور حواس بأعلامه عند زيارته للولايات المتحدة وإمكانية مقابلته هناك.

 
 
ريهام البربرى