abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
إطلالة
لمن يهمه الأمر
إطلالة
لمن يهمه الأمر
عدد : 04-2009
- مصر تحتاج منا جميعا الى وقفة ومراجعة أنفسنا فيما نقدمه لهذه الأمة التى عانت وتحملت الكثير.. مصر تحتاج الى أمانة فى اتخاذ القرار السليم البعيد عن المآرب الشخصية... إلى الاختيار الصحيح ...الى تضافر الهمم لتحقيق الهدف...إلى وقفة إعلامية قوية لرفع الوعى لدى جماهير الشعب المصرى،لابد من توجيه أموال الدولة والشعب بما يحقق صالح الأمة ويأتى بالعائد المناسب لهذه الأموال التى يتم انفاقها ...الى أصحاب القرار كونوا كما أنتم أمناء على مصلحة هذه الأمة.

- السادة الوزراء المحافظين لقد خول لكم دستور مصر قدر كبير من حرية اتخاذ القرارات فى محافظاتكم التى حباها الله بمقومات وكنوز فريدة... وعليكم الأن أن تحافظوا على هذه الثروة وعلى تنميتها ووضعها على خريطة مصر السياحية سواء الدولية أو الداخلية ... فخر لكم جميعا أن تحققوا هذا الانجاز الذى سوف يحسب لكم وأعتقد ما من أحد يوافق أن تحسب عليه.

- شرم الشيخ ،حلم مصر الجميل وقبلة السياحة الدولية ،أصبحت علامة مضيئة على خريطة السياحة العالمية، ونحن نؤكد أنها أصبحت المدينة الأجمل التى تخلو من المشاكل ولكن هناك القليل منها والتى يجب أن نرصدها الى أن تزول نهائياً ...أنها مشكلة "الخريتية"هؤلاء أصحاب مشاريع النقل والتاكسى الذين يهدرون كل معانى القيم أمام زوار مصر والحل بسيط يتلخص فى الالتزام بتركيب العداد الذى تستخدمه معظم دول العالم ،فلنضرب بآيدى قوية على هؤلاء القلة التى تسىء الى سياحة مصر .

- العالم أجمع وحتى الدول الصغيرة يستخدم الإشارات الضوئية المرورية ولاتغير الأحمر والأخضر والأصفر...واحترام الاشارات الضوئية موجود فى العديد من الدول والمخالف لها تقوم الكاميرات بالتقاط رقم سيارته ...فهل هذا يصعب تحقيقه فى مصر؟... لماذا لا نعيد اشارات المرور الى مفارق طرقنا؟

- النظافة سلوك حضارى وطرقات وشوارع مصر فى حاجة له،وصناديق القمامة الكبيرة التى وضعت لحل المشكلة زادت من قبح الشوارع ولم تقدم حلول أكيدة... والنظافة أصبحت واحدة من المعايير الرئيسية التى يختار السائح وجهته السياحية عليها...ولابد من التوعية وارساء القواعد التى توفر المنظر الحضارى لشوارع مصر.

- سؤال الى المسئولين عن محافظة القاهرة والجيزة،أين أرصفة الشوارع؟ ...تحديدا شارعى عباس العقاد ومكرم عبيد - "مدينة نصر"- الحى الذى يضم أكبر مولات التسوق الجاذبة للسياحة وبطبيعة الحال السائحين يقومون بالتجوال فى شوارع المنطقة التى تخلو من أرصفة تصلح لسير المشاة... لابد من إزالة الحواجز والسدود الموجودة أمام العمارات والمحلات وإعادة رصيف المشاة الى الحياة حتى لا نراهم يزاحمون السيارات فى نهر الطريق.

 
 
مجدى سليم
Magdi.selim@yahoo.com