abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
شرم الشيخ تحتضن الملتقى العربى الأول للاعلام السياحى
شرم الشيخ تحتضن الملتقى العربى الأول للاعلام السياحى
عدد : 07-2009
احتضن منتجع شرم الشيخ المصري المطل على البحر الأحمر، الملتقى العربي الأول للإعلام السياحي، بمشاركة من إحدى عشرة دولة عربية تحت رعاية الدكتور بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة .
ويستهدف الملتقى، الذي عكف مركز الإعلام السياحي العربي على تنظيمه، التوعية بدور الإعلام العربي في تنشيط السياحة العربية البينية وفتح قنوات الاتصال بين المقاصد السياحية العربية عبر المركز.
وقد أكد بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة، في مؤتمر صحفي أن المنظمة العربية للسياحة ستقدم كافة المساعدات والإمكانيات اللازمة للدول العربية للنهوض بالقطاع السياحي العربى بها بما يشمل توفير التدريب والمساعدات الفنية للكوادر العربية السياحية من خلال المنح المجانية وغيرها مما تحتاجه هذه الصناعة من ترويج وتسويق من خلال وسائل الاعلام المختلفة والملتقيات والمعارض والمؤتمرات المشتركة.
وأوضح الفهيد بأن دخل السياحة العالمية 1200 مليار دولار وعدد السواح حول العالم 978 مليون سائح لم تحظى منطقة الشرق الأوسط سوى بـ 7% فقط من ذلك، وأكد على أن المنظمة من خلال المجلس الوزارى العربى للسياحة ستعمل على تطبيق كافة قرارات القمم العربية.
يذكر ان السياحة العربية البينية وصلت فى الاونه الاخيره الى نسبة 49% و ان السائح العربى ينفق 1700 دولار فى فى خمسة أيام بينما السائح الاجنبى يترواح متوسط انفاقه ما بين 200 الى 400 دولار على الاكثر .
وفى نهاية حديثه هنأ جمهورية مصر العربية على مدينة الاسكندرية كعاصمة للسياحة العربية 2010مؤكدا بأن المنظمة تقدم كافة أنواع الدعم الى عاصمة السياحة العربية من خلال وزارة السياحة ومحافظة الاسكندرية لإنجاح هذا الحدث الهام الذى يليق بمدينة متميزة حققت الكثير من الانجازات السياحية بين المدن العربية .
وأكد على أن يستمر هذا الملتقى بشكل دورى بين الدول العربية من خلال التعاون مع كافة الجهات المعنية من وزارات وهيئات سياحية فى الوطن العربى.
شارك في أنشطة الملتقى، الذي تواصل في الفترة ما بين الرابع والعشرين وحتى السابع والعشرين من يوليو الجاري وفود إعلامية من لبنان والسودان وسوريا والأردن والبحرين والكويت والسعودية وتونس والجزائر، جنبا إلى جنب مع ممثلي عدد من الجهات الإعلامية المصرية.
 
 
ريهام البربرى