الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

جرانة والسفير الهندى يبحثان سبل التعاون بين البلدين

جرانة والسفير الهندى يبحثان سبل التعاون بين البلدين
عدد : 08-2009
استقبل السيد زهير جرانه وزير السياحة السيد Ramachandar Swaminalhan سفير الهند لدى مصر حيث تم خلال اللقاء استعراض التطورات التى شهدتها صناعة السياحة المصرية مؤخراً وبحث سبل زيادة التعاون بين الجانبين المصرى والهندى فى المجال السياحى.

فى بداية اللقاء رحب وزير السياحة بالسفير الهندى مهنئاً بالمنصب الجديد، ومن جانبه أعرب السفير الهندى عن بالغ سعادته لتقلده منصبه كسفير لبلاده لدى جمهورية مصر العربية نظراً للعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين والتى أثرتها زيارة الرئيس حسنى مبارك إلى الهند فى أواخر العام الماضى، حيث أعطت هذه الزيارة دفعة قوية للعلاقات المصرية- الهندية فى العديد من المجالات، مشيراً إلى أن الهند ستكون ضيف الشرف فى مهرجان القاهرة الدولى القادم.

كما أعرب السفير الهندى عن تقديره البالغ لحكومة الدكتور نظيف لما حققته من إنجازات فى السنوات القليلة الماضية، وقد عقب وزير السياحة على ذلك مؤكداً على نجاحات حكومة نظيف فى مختلف المجالات وبخاصة فى مجال السياحة، مشيراً إلى تضاعف عدد السائحين خلال الفترة من 2004 إلى 2008 حيث حققت نسبة الزيادة طفرة بلغت 113% (6.1 مليون سائح فى عام 2004 بلغت 12.8 مليون سائح فى نهاية عام 2008)

وقد أعرب السفير الهندى عن أمله فى زيادة تبادل السائحين بين البلدين، مشيراً إلى أن شركة مصر للطيران ساهمت فى زيادة الحركة بين البلدين نظراً لقيامها بتسيير أربع رحلات مباشرة أسبوعياً بين القاهرة ومومباى. وفى هذا الصدد أكد الطرفان على سهولة حصول السائحين من الجانبين على تأشيرات الدخول لكلا البلدين مما لا يمثل عائقاً فى زيادة التدفق السياحى بين البلدين.

كما أشار السفير الهندى إلى أن الاستثمارات المصرية فى الهند بلغت 3 مليار دولار، كما بلغت الاستثمارات الهندية فى مصر حوالى مليار دولار ومن المتوقع أن تتضاعف خلال عام. وأكد على أن المستثمر الهندى لديه ثقة كبيرة فى مناخ الاستثمار فى مصر، نظراً لموقعها الجغرافى المتميز بالإضافة إلى البنية الأساسية القوية التى تتمتع بها مصر، وفى هذا الشأن أثنى وزير السياحة على النمو الاقتصادى والتكنولوجى الهائل الذى حققته الهند.

جدير بالذكر أن أعداد السائحين الهنود إلى مصر قد بلغت 88.811 سائح فى نهاية 2008 وذلك بزيادة قدرها 7.7% عن العام السابق، كما وصلت الليالى السياحية إلى 794.752 ليلة بزيادة قدرها 15.2% مقارنة بالعام السابق.
 
 
ريهام البربرى