الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

ترافكو" تستحوذ على فنادق شتايجن برجر فى ألمانيا"

ترافكو- تستحوذ على فنادق شتايجن برجر فى ألمانيا-
عدد : 08-2009
قالت شركة ترافكو المصرية للسياحة انها اشترت فنادق شتايجن برجر الالمانية وذلك في اطار جهود لتوسيع عملياتها الدولية، ولم تكشف ترافكو التي تزيد قيمة موجوداتها عن 1.25 مليار يورو (1.78 مليار دولار) عن قيمة الصفقة عملا باتفاق بين الشركتين العائليتين، وقالت الشركة المصرية ان الصفقة ستعزز مركز ترافكو في قطاع فنادق الدرجة العالية، وتملك ترافكو 43 فندقا في مصر والامارات، وتدير شتايجن برجر 81 فندقا في المانيا والنمسا وسويسرا وايطاليا وهولندا ومصر.
وقال حامد الشيتي رئيس مجلس ادارة شركة ترافكو اكبر شركة سياحية في مصر ان الشركة تتطلع الى شراء المزيد من الفنادق في كبرى مدن العالم رغم تراجع ايراداتها في النصف الاول من هذا العام بنسبة 30 % بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي..وأضاف ان اعداد عملاء الشركة من السياح الاجانب انخفضت بما بين 15 % و18 % الى حوالي نصف مليون سائح في النصف الاول من العام.

واشار الى ان ترافكو خدمت حوالي 1.3 مليون سائح في 2008 ،وتمثل السياحة احد المصادر الرئيسية للعملات الاجنبية في مصر الى جانب ايرادات قناة السويس وصادرات النفط والغاز وتحويلات المصريين العاملين في الخارج. وانخفضت ايرادات السياحة بنسبة 17 % خلال الشهور الثلاثة حتى نهاية مارس بسبب ضغوط الازمة المالية العالمية على ميزانيات السائحين.

وقال الشيتي "قدرة السياح على الانفاق... اقل من ذي قبل ويمكن القول انهم اعتادوا شراء العطلة و الخدمات الاضافية لدى وجودهم في البلد ولا ينفقون المزيد من الاموال في البلاد. وتأتي أغلب ايرادات ترافكو من مبيعات الجملة للاقامة في الفنادق والنقل وبرامج الرحلات في مصر الى مشغلين يبيعونها بالتالي للعملاء في روسيا والمانيا والمملكة المتحدة.

وتابع"اذا قارنا ارقام 2008 مع ارقام 2010 فأتوقع انخفاضا يتراوح بين 10% و12% في الايرادات."

وقال " يستطيع الأن السائح بصحبة العائلة السفر لمدة أسبوع كامل الى مصر باستخدام رحلات الطيران العارض بتكلفة 1000 يورو فقط.


 
 
ريهام البربرى