abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
الجونة: نجمة البحر
الجونة: نجمة البحر
عدد : 09-2009
الجونة ليست كأي مدينة سياحية في مصر، فالجونة صممت لكي تغري زائريها بالبقاء فيها مدى الحياة! جنة عالمية حقيقية على شاطئ البحر الأحمر تمتد على مساحة شاسعة في تخطيط يهتم بالدرجة الأولى بالخصوصية والجمال، وطرازها المعماري الرائع الذي صممها المعماريان العالميان مايكل جريفز الامريكي والايطالي ألفريدو فريدا ومستوحى من عناصر الفن التقليدي ممزوجا بكفاءة العمارة الحديثة. وفنادقها تمتد بين أشجار كثيفة وحدائق وبحيرات صناعية في مناطق متفرقة من الجونة حيث يستمتع كل فندق بشواطئ معزولة توفر للمقيمين الخصوصية والهدوء ، كما تمتد مناطق أخرى بين ملاعب الجولف والبحيرات تتخللها منازل وفيلات خاصة أصبحت مساكن مستديمة لأكثر من 10 آلاف من الأجانب وبخاصة من ألمانيا حتى أن اللافتات كتبت بالعربية والانجليزية والألمانية. والجونة مجتمع قائم بذاته به مدرسة دولية ومستشفى ومعهد دراسات تابع للجامعة الأمريكية ومراكز للمؤتمرات بجانب مراكز الترفيه مثل كفر الجونة ومراكز الغوص والجوكارتينج والمطاعم والمقاهي المختلفة. فهي مكان مثالي لقضاء رحلة استجمام وسعادة في أجواء أوروبية هادئة!

الموقع
الجونة ضاحية سياحية بمدينة الغردقة وتبعد عنها بمسافة 21 كيلومتراً وتبعد عن القاهرة بـ 470 كيلو متر وعن الأقصر بـ 270 كم وعن السويس بـ 190 كم وعن شرم الشيخ بـ 45 كم وعن سفاجا بـ 50 كم

إقامة رائعة:
بالجونة نحو 12 فندقا ومنتجعا كل منها منعزلا بين بحيراته وشواطئه، والإقامة بهذه الفنادق قد تغنيك عن أي شيئ فكل منها عالم متكامل بذاته متوفر به كل احتياجاتك الشخصية من المتعة والترفيه إلى التأمل والاستجمام .

تجارب ممتعة لا تنسى
• شهر العسل:
الجونة تدعوك دعوة جادة لإقامة حفل الزفاف وقضاء شهر العسل! فالقاعات والتجهيزات الخاصة بحفلات الزفاف تضمن لك ليلة العمر فعلا في هذه الجنة الرومانسية بين الشواطئ الخلابة والبحيرات والخضرة الممتدة على مرمى البصر، فالجمال محيط بك من كل اتجاه والعزلة توفر لك متعة وراحة كانك في ضيعتك الخاصة!

• أنشطة عائلية:
ولأن الجونة مدينة حقيقية تعيش بها آلاف الأسر الأجنبية التي هجرت بلادها ولجأت لجنة الجونة فالأطفال والعائلات لها نصيب واسع من الأماكن الخاصة مثل حضانة "لي بيتيت" الدولية و حدائق الميني جولف والفروسية ونوادي الأطفال الملحقة بكل فندق. ومن أمتع الرحلات العائلية زيارة المتحف المائي (الأكواريوم) المليء بأنواع الأسماك المختلفة ذات الألوان الرائعة.

• رحلات العمل:
توفر الجونة باستعداتها المتخصصة وتصميم منتجعاتها الرائع أفضل الامكانيات لتنفيذ برامج شركتك الترفيهية أو التسويقية للعاملين والعملاء مثل البرامج التحفيزية والمؤتمرات الكبرى كما أن الأنشطة بها تناسب رجال الأعمال واهتماماتهم وجو الخصوصية والحياة الأوروبية الطابع يستهوي الكثير من العملاء حيث يمكن الاستمتاع بالمارينا وركوب اليخوت الخاصة وممارسة الغوص والصيد بجانب رياضة الجولف وركوب الخيل والجوكارتنج.

• المارينا:
بالإضافة لليخوت الجميلة والرحلات التي توفرها المارينا، يقام حفل كل يوم جمعة حيث يمكنك الاستمتاع بالعروض الموسيقية الحية والطعام والشراب وللأطفال تخصص أماكن لهم مليئة بالألعاب وأدوات الرسم والتلوين والبالونات.

 تمر حنة
ميدان تحت ضوء القمر تدب فيه الحركة والنشاط بعد التاسعة مساءا به البازارات والمطاعم والسوبر ماركت والمقاهى والنوادى التى تقدم مختلف أنواع وفنون الرقص .

التسوق والمطاعم

يأخذك كفر الجونة الذي يعتبر "وسط البلد" الخاص بالجونة إلى جو قرى الصعيد المصرية الصغيرة حيث الشوارع المبلطة بالحجر والأزقة والدكاكين والمقاهي ويتفرع الكفر إلى شوارع تمتلئ بالبازارات الغنية بالجلاليب، خيام، نحاسيات، خان الخليلى .ودائما تستقبل الجونة ضيوفها في أكثر من 100 مطعم يتخصص كل منها في تقديم معظم أكلات العالم.

هوايات ومغامرات
 الغوص:
تقوم من الجونة رحلات على ظهور المراكب واليخوت إلى أفضل بقاع البحر الأحمر القريبة والشهيرة بالغوص مثل أبو التيج والغردقة.

 التحليق بالهواء .
وفي الجونة نتعرف على شئ ممتع جداً .. يمكن لأي شخص تجربته وهو ما يعرف بالـ "ألترا لايت" Ultra Light وهو عبارة عن شيء يشبه الطائرة يركبها شخص أو شخصين .. ويمكن أن يكون معهما مدرب أو قائد يقود لهما .. ويحلقان معاً في الأعلى ليشاهدا الجونة من أعلى .وكل ماعليك هو أن تمسك بالماسورة التي أمامك .. والقائد الذي معك سيفعل كل شيء وقد تبدو من أول وهلة بأنها صعبة .. لكنها عادية إن نسيت الخوف .. وهي في غاية المتعة.
 الجولف
يمكنك البدء فى تعلم ممارسة رياضة الجولف مع "جين بيت" و" فريد" فى نادى الجولف فأنت تأخذ برنامج تدريبى منظم لتعلم اللعبة باحتراف تحت ضوء الشمس وفى اطلالة الجبال الشامخة على مياة البحر الهادئة شديدة الزرقة .
 ركوب الدراجات
مشاهدة الجونة بأكملها باستئجار دراجة أو ال scooter بصحبة الأصدقاء

أحياء الجونة

الجونه عبارة عن أحياء غارقة فى الخضرة .. كل حي يمتاز بطراز مختلف تماماً عن الآخر فهناك الحي الإسلامي - الحي الأمريكي - الحي الهندي - الحي الأندلسي - الحي الإفريقي

مارينا تاون

ويمتاز هذا الحي بإطلالته المباشرة على البحر .. ويتميز باليخوت المنتشرة أمام الشاليهات حيث يتسع رصيف هذا الحي يتسع لأكثر من 126 يخت في وقت واحد !

حي الجولف

يمتاز هذا الحي بالخضرة التي تحيط به .. وبه أماكن مناسبة للعب الجولف ، والحي مليء بالمباني الملونة
المطلة على بحيرة صناعية رائعة ويوجد مقابل هذا الحي يوجد حي آخر اسمه West Golf - أو الجولف الغربي.

الحي المتوسط

يتكون غالبيتة من فيلات و شاليهات هذا الحي مطلة على بحيرات صناعية على طراز دول البحر المتوسط ، وتحيط به أشجار استوائية وحشيش متجعد يعطي لمسة سحرية للمكان .
حي الهضبة

وهو مقام على هضبة مرتفعة .. منها تستطيع رؤية الجونة بكاملها في منظر بانورامي رائع فهي مرتفعة عن البحر بمسافة 15 متر، وغالبية مباني هذا الحي مصممة على الطراز التوسكاني (منطقة في إيطاليا).

الحي الإيطالي

و تنتشر على شواطئ هذا الحي الجميل الشماسي وكراسي البحر .. ومبانيه ملونة بألوان زاهية .. قام بتصميمها المهندس الإيطالي المشهور "روبيرتو بوني".

الحي النوبي

وهذه المنطقة كما هو واضح من اسمها أن مبانيها وفيلاتها على الطراز النوبي .. هذا الحي موجود بين قلب المدينة وبين الحي الإيطالي مبانيها تتميز بالقباب التي تعلوها . هذا ويعتبر أجمل أحياء الجونة حي يعرف باسم "كفر الجونة" ويشتهر ببيوته ومقاهيه الشعبية وفنادقه وطرقه ذات العبق التاريخي.


نصائح تهمك

 استمتع بحفلات الرقص والموسيقى التى تقام فى شارع مارينا يوم الجمعة ومارينا أبو التيج يوم الاثنين من كل أسبوع فى الثامنة مساءا.
 لا تدع فرصة التحليق ب "ألترا لايت" تفوتك فمنها يمكنك مشاهدة جنة الجونة من فوق .
 تجول ليلا فى أجمل أحياء الجونة "كفر الجونة " واستمتع بمنظر بيوته ومقاهيه الشعبية وفنادقه وطرقه ذات العبق التاريخي.
 تقدم لك تمر حنة كل أحد وخميس من كل أسبوع فى تمام الساعة التاسعة والنصف عرض التنورة الساحر والرقص الشرقى وفنون النوبة الرائعة.
 لا تنسى اقتناء التذكرات الفرعونية من خان الخليلى بالجونة.
 تجنبوا لمس أي من الكائنات الحية المائية وذلك لحماية البيئة وحمايتكم الشخصية فالشعب المرجانية هي كائنات حية، كما أن الأسماك عند لمسها بأيدينا قد يتسبب ذلك في موتها فلا تقتربوا إلى حد كبير من الأسماك حيث أن بعض الأنواع منها ساما وبعضها يكون عنيفا في حالة اقتراب الإنسان منها أكثر من اللازم وإحساسها بالخطر.
 
 
ريهام البربرى