abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
بورت غالب تستضيف 196 دولة من أجل حماية البيئة
 بورت غالب تستضيف 196 دولة من أجل حماية البيئة
عدد : 09-2009
تستضيف مصر فى أواخر أكتوبر المقبل المؤتمر الدولى للدول الموقعة على معاهدة فيينا وبروتوكول مونتريال لحماية طبقة الأوزون، وبمشاركة 196 دولة لمتابعة تنفيذ إجراءات حماية البيئة وتطبيق عدد من التقنيات الجديدة صديقة البيئة للحد من تآكل طبقة الأوزون، ويعقد المؤتمر ببورتو غالب الواقعة على البحر الأحمر.أعلن ذلك الدكتور ماجد جورج وزير الدولة للبيئة .
وأوضح وزير البيئة أن هذا المؤتمر تحضره جميع دول العالم فى سابقة تاريخية من نوعها مشيرا إلى أن مصر تنفذ برنامجا واضحا لحماية البيئة والحفاظ على طبقة الأوزون بالتعاون مع وزارات الزراعة والمالية والصحة، كما تنفذ عدة مشروعات لإحلال المواد الصديقة للبيئة فى مختلف المنتجات الصناعية والتطبيقات الزراعية بدلا من المواد الضارة خاصة مع طرح الشركات العالمية لتقنيات حديثة فى هذا المجال.
وأعلن الدكتور ماجد جورج أن مصر ستصبح خالية تماما من جميع هذه المواد الضارة بطبقة الأوزون إعتبارا من أول العام المقبل 2010.
وأكد جورج أن الرئيس حسنى مبارك أكد دوما أن الحفاظ على البيئة لم يعد رفاهية أو ترفا وإنما أصبح قضية تتوقف عليها قدرة الإنسان المصرى على التمتع بحياة أمنة وصحة جيدة تتيح له أن ينتج ويبدع.
وقال إن مصر تولى إهتماما كبيرا باستراتيجية العمل البيئى وتوفيق أوضاع القطاعات بالدولة حيث تم الانتهاء من توفيق أوضاع العديد من القطاعات الصناعية مثلا الإيروسولات والثلاجات المنزلية والفوم والمذيبات الصناعية وكذلك إبتكار مواد جديدة فى قطاع الزراعة لتعقيم التربة وتبخير مخازن المحاصيل الزراعية والصوامع.
وأضاف جورج أن مصر أولت إهتماما كبيرا بقضية الحفاظ على طبقة الأوزون، حيث شاركت بدور أساسى فى المفاوضات التى أدت إلى توقيع إتفاقية فينا ثم بروتوكول مونتريال، وكانت مصر الدولة رقم سبعة فى ترتيب الدول الموقعة والمصدقة على هذا البروتوكول الذى بلغ عدد أطرافه 196 دولة.
 
 
محمد عبد السند