abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
منع إقامة حفلات فى البارون للحفاظ على طابع الهدوء بمصر الجديدة
منع إقامة حفلات فى البارون للحفاظ على طابع الهدوء بمصر الجديدة
عدد : 09-2009
صرح د. زاهى حواس الأمين العام للمجلس بأنه تقرر منع أى نوع من الحفلات بحديقة قصر البارون الكائن فى حى مصر الجديدة حفاظاً على الطابع الهادئ للمنطقة وتحقيقاً لرغبات العديد من السكان.
وأضاف حواس أن المجلس يقوم بعمل الدراسات العلمية لإجراء الترميمات المعمارية والفنية الدقيقة اللازمة للقصر وأكد أن التنفيذ سيبدأ اعتباراً من العام المالى القادم بعد إنهاء الدراسة الاستشارية للمشروع بما فى ذلك أعمال تنسيق الموقع.

وأوضح الأمين العام للمجلس أن الدراسات سوف تستغرق عاماً من أجل بدء مشروع الترميم الشامل للحفاظ على قصر البارون ليصبح جوهرة مصر الجديدة.

وكان المجلس الأعلى للآثار قد ضم قصر البارون إمبان عام 1993 ضمن عداد الآثار الإسلامية والقبطية نظراً لتفرده المعمارى والفنى.وبدأ المليونير البلجيكى إدوارد إمبان تشييد القصر فى الأعوام 1906-1909 على مساحة 12.5 ألف متر وهو يجمع بين الطرز المعمارية والفنية الأوروبية والأسيوية ويعد تحفة معمارية وفنية راقية ويعد مركز ضاحية مصر الجديدة التى أنشأها إمبان.ويتكون القصر من طابقين وبدروم يحتوى على سبع غرف وعدد من الصالات ويحوى العديد من الرسوم التصويرية على نمط أعمال عصر النهضة وتماثيل هندية الطابع.
 
 
ريهام صادق