abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
سياحة مصر تدعم رحلتى طيران بين القاهرة وطابا اسبوعيا بأكثر من 100 ألف جنيه
سياحة مصر تدعم رحلتى طيران بين القاهرة وطابا اسبوعيا بأكثر من 100 ألف جنيه
عدد : 10-2009
قرر وزير السياحة زهير جرانة دعم رحلتى طيران من الطيران الداخلى اسبوعيا بين القاهرة وطابا من أجل دعم حركة السياحة إلى منطقتى طابا ونويبع بمحافظة جنوب سيناء ، على أن يتحمل التكلفة المستثمرون الكبار فى منطقتى طابا ونويبع.
وقال هانى متولى محافظ جنوب سيناء أن هذا القرار جاء خلال لقاء تم بينه وبين وزير السياحة خلال زيارة الوزير الأخيرة لمدينة شرم الشيخ ، مشيرا إلى أنه كانت هناك استجابة فورية من الوزير فور عرض المشروع عليه.
وأضاف أنه من المتوقع أن تبدأ الرحلات خلال الاسابيع القليلة القادمة والتى ستصل قيمة الدعم للطائرة الواحدة بأكثر من 50 الف جنيه ، مشيرا إلى أن هذا الدعم سينقل المنطقة نقلة كبيرة تساعد على انتعاش السياحة فيها بصورة كبيرة خاصة وأن متوسط الاشغال هناك خلال الاسابيع الاخيرة وصلت إلى أكثر من 85%.
وأشار محافظ جنوب سيناء إلى أنه يتم دائما بحث كيفية إنعاش السياحة فى محافظة جنوب سيناء والعمل على تنفيذ اية مشروعات تساعد على دعم النهضة السياحية فى المحافظة والتى تتمتع بمزايا طبيعية تساعد على أن تكون المحافظة من أفضل المناطق السياحية فى العالم مثلما وصلت شرم الشيخ اليه الان من مكانة عالمية والتى يمكن أن تكون مثلها باقى مدن المحافظة.
وأكد متولى أن الوزارة والمحافظة قررتا التعاون ثنائيا من أجل إقامة معمل تحليل مركزى للحصول على نتائج تحليل انفلونزا الخنازير بسرعة بدلا من إرسال التحاليل إلى القاهرة وانتظار النتائج والتى تستغرق وقتا طويلا ويكون السائح محتجزا طوال تلك الفترة مما يضيع الاجازة عليه وهو فى المستشفى ويكون هذا دون جدوى اذا ثبتت سلبية النتائج.
 
 

محمد عبد السند