الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مصر تعلن لا نية لإلغاء الحج هذا العام

مصر تعلن لا نية لإلغاء الحج هذا العام
عدد : 10-2009
أعلن وزير السياحة المصري زهير جرانة أن موسم الحج قائم هذا العام ولن يتم إلغاءه, مؤكدا أن الرحلات سيتم تنفيذها في موعدها المحدد, إلا في حالة تفشي وباء إنفلونزا الخنازير خلال الفترة القادم.
وأشار جرانة إلى أن تعديل السلطات السعودية مسألة التطعيم ضد إنفلونزا الخنازير نتيجة لدراسات وتقارير أكدت أن المرض مازال تحت السيطرة فى العالم أجمع وأن الفيروس ضعيف ولايحتاج إلى الغاء موسم الحج مالم يتفشى ويتم إغلاق دولة من الدولة نتيجة تفشيه .
وأكد جرانة أن كل دول العالم وضعت خططاً عديدة من أجل مواجهة الأزمة المالية وهو ما فعلته مصر ونجحت حتى الآن فى تقليل الاثار السلبية من الأزمة المالية العالمية دون الضغط بأى صورة على الموزانة العامة للدولة.
مشيراً إلي أنه تم إنشاء مركزين لتحاليل عينات الاشتباه للسائحين القادمين، في كل من الغردقة وشرم الشيخ وذلك للقضاء على تأخر نتيجة العينات.
وعن تأثر قطاع السياحة بهذه الأزمات المتلاحقة أكد جرانة أن السياحة تأثرت بالأزمة المالية العالمية بصورة أكبر من تأثرها من إنفلونزا الخنازير.
وأشار جرانة إلى أن هناك أحد عشر برنامجاً تدريبياً للعاملين فى قطاع السياحة من أجل رفع مستوى العاملين فى قطاع السياحة وتجويد المنتج السياحى المصرى ليواكب نظيره العالمى حتى تعود مصر بعد انتهاء تلك الازمة المالية أقوى مما كانت ويكون لديها من الكوادر ما يساعدها على أن تتبوأ مكانة متميزة لها تتفق وقدراتها السياحية.
 
 
لمياء حسنى