abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
جرانة: عقد المؤتمر السنوى لاتحاد الشركات اليابانية فى مصر يعكس مدى تقدير الشعب اليابانى للمقصد السياحى المصرى
جرانة: عقد المؤتمر السنوى لاتحاد الشركات اليابانية فى مصر يعكس مدى تقدير الشعب اليابانى للمقصد السياحى المصرى
عدد : 11-2009
أكد زهير جرانه وزير السياحة على أنه بالرغم من تعافى اقتصاديات بعض الدول من الآثار السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية إلا أن النجاح الاقتصادى الحقيقى يظهر فى تحقيق الفائض المادى الذى يتم توزيعه كحوافز على العاملين، جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها جرانه أثناء فعاليات افتتاح المؤتمر السنوى لمجلس إدارة اتحاد شركات السياحة اليابانية (الجاتا) الذى عُقد يوم (5 نوفمبر) فى القاهرة.

وقد استهل جرانه كلمته بالترحيب باتحاد الشركات السياحية اليابانية وشكرهم لتلبيتهم الدعوة التى وجهها لهم أثناء زيارته الأخيرة لليابان فى 2008 لعقد مؤتمرهم السنوى فى مصر، مشيراً إلى أن هذه الزيارة كانت واحدة من أهم الزيارات التى كان لها مردوداً إيجابياً كبيراً مؤكداً على أن عقد المؤتمر السنوى لاتحاد الشركات اليابانية فى مصر يعكس مدى تقدير الشعب اليابانى للمقصد السياحى المصرى.

كما أشار جرانه إلى النجاح الذى حققه عام مصر فى اليابان والذى بدأ بمبادرة مصرية أثناء زيارته الأخيرة إلى اليابان مشيراً إلى نجاح الترويج للمقصد السياحى المصرى فى اليابان مع بدء الحملة الترويجية لمصر فى اليابان.

وتطرق جرانه للحديث عن الأزمة الاقتصادية العالمية الراهنة مؤكداً على أنها واحدة من أهم التحديات التى تواجه صناعة السياحة فى العالم، موضحاً أن الحركة السياحية إلى مصر قد حققت نجاحاً ملحوظاً فى الأعوام الماضية حيث كان من المنتظر أن تحقق الحركة السياحية فى نهاية عام 2008 زيادة بنسبة 25% لولا حدوث الأزمة الاقتصادية والتى أدت إلى أن تحقق الحركة السياحية المصرية زيادة قدرها 15.7%، موضحاً أن أعلى نسبة انخفاض شهدتها الحركة السياحية فى مصر بلغت نسبة 13% فى أعداد السائحين و18% فى الليالى السياحية المحققة فى شهر يناير فى عام 2009 والتى تقلصت لتبلغ 5.5% فى أعداد السائحين و 6.4% فى الإيرادات السياحية فى أكتوبر 2009 وهى نسبة تعتبر مقبولة لاسيما فى ظل الإجراءات والتدابير التى اتخذتها وزارة السياحة وعلى رأسها تقوية العلاقات مع شركات السياحة حول العالم.

كما ألقى اكيدا كاناى رئيس اتحاد الشركات السياحية اليابانية كلمة وجه فيها الشكر لوزير السياحة المصرى على دعوته للاتحاد لعقد مؤتمره السنوى فى مصر ، مشيراً إلى أن الشركات اليابانية المتواجدة الآن فى مصر سوف تنتهز الفرصة لزيارة المواقع الفريدة بها والتى يهتم بها كثيراً الشعب اليابانى. كما وجه الشكر للسفارة المصرية فى اليابان والمكتب السياحى المصرى باليابان على جهودهم موضحاً أن السياحة الخارجة من اليابان إلى مصر فى عام 2006 كانت 87 ألف سائح وبلغت هذه الأعداد أكثر من 100 ألف فى عام 2008، وتعكس هذه الزيادة مدى إعجاب وتقدير الشعب اليابانى لمصر. كما دعا إلى مواصلة الجهود لزيادة تقوية العلاقات بين الجانبين المصرى واليابانى .

كما تحدث نادر الببلاوى نائب رئيس اتحاد الغرف السياحية أوضح فيها دور الاتحاد المصرى والغرف السياحية الخمس وأشاد بالدعم المستمر الذى تقدمه الوزارة للاتحاد وخاصة فى مجال التدريب بهدف الارتقاء بالخدمة المقدمة للسائح، موجهاً الدعوة لاتحاد الشركات السياحية اليابانى للتعاون مع الجانب المصرى فى مجال التدريب.

كما ألقى خالد المناوى رئيس غرفة شركات السياحة كلمة وجه فيها الشكر لوزير السياحة المصرى على دعوته للجانب اليابنى لعقد هذا المؤتمر فى مصر حيث تعد فرصة لزيادة التعاون بين الجانبين المصرى واليابانى، مشيراً إلى اهتمام الحكومة المصرية بالسياحة الثقافية والحفاظ على البيئة إلى جانب الارتقاء بمستوى الفنادق والمراسى والجهود المبذولة للحفاظ على الآثار للأجيال القادمة.

وعقب ذلك تم عقد اجتماع بين الشركات السياحية من الجانبين المصرى واليابانى لمناقشة كيفية زيادة الحركة السياحة اليابانية إلى مصر واستعراض المنتجات السياحية المصرية المتنوعة التى تجذب إليها محبى الأنماط السياحية المختلفة.

تجدر الإشارة إلى الاتفاق الذى تم بين الحكومتين المصرية واليابانية على زيادة الرحلات المباشرة من السوق اليابانى إلى مصر والتى ستبلغ فى نهاية عام 2010 إلى 10 رحلات مباشرة وهو ما يتيح إلى زيادة الحركة السياحية من اليابان إلى مصر.

 
 
ريهام البربرى