abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
حواس : لا يوجد ما يمنع السائحين من التصوير في المواقع الأثرية المفتوحة
حواس : لا يوجد ما يمنع السائحين من التصوير في المواقع الأثرية المفتوحة
عدد : 11-2009
أعلن الدكتور زاهي حواس أمين عام المجلس الأعلى للآثار أن قرار منع التصوير الفوتوغرافي وكاميرات الفيديو مطبق فقط على داخل المقابر الأثرية للحفاظ على النقوش الأثرية والجداريات الملونة من التدهور بسبب استخدام الإضاءات الخاصة بالكاميرات.وأن التصوير متاح في المواقع الأثرية المفتوحة وقال إنه لم يتم منع أي سائح داخل تلك المواقع بامتداد مصر .
وأضاف أنه يدرك تماماً مدى عشق العالم بالآثار المصرية واحترامهم للجهود الرامية للحفاظ على هذه الآثار باعتبارها ملكاً للعالم أجمع .
وأشار إلي أن الإجراءات القانونية سوف تتخذ ضد أي مسئول أو عامل بالمناطق الأثرية يمنع السائحين من التصوير في المواقع الأثرية المفتوحة مثل منطقة الأهرامات بالجيزة وسقارة ومعابد سوهاج والأقصر وأسوان والمناطق الأثرية بالإسكندرية التي يرغب السائحون في زيارتها . حيث تعد تلك الصور جزءاً من ذكريات السائحين الزائرين عند زيارتهم لمصر وأنها تمثل خير دعاية لمصر في الخارج عن المواقع الأثرية وأجواء الأمان التي ينعم بها السائحون في كافه المواقع السياحية والأثرية المصرية .
وطالب د. حواس غرفة السياحة بإيجاد الحلول نحو منع السائحين بدخول الكاميرات داخل المقابر الأثرية على أن تتولى شركات السياحة مسئولية الحفاظ على تلك الكاميرات خارج المقابر الأثرية حيث أنها من اختصاص شركات السياحة .
 
 
هانى خزيم