abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
مصر للسياحة ترحب باتحاد الشركات السياحية اليابانية على ضفاف النيل
مصر للسياحة ترحب باتحاد الشركات السياحية اليابانية على ضفاف النيل
عدد : 11-2009
استضافت شركة مصر للسياحة 34 عضو من اتحاد شركات السياحة اليابانية (الجاتا) فى حفلة عشاء على ضفاف النيل فى واحدة من أجمل البواخر السياحية النيلية وتنظيم أمسية سياحية شديدة المتعة والبهجة شملت تقديم العديد من ألوان الفنون الشرقية المتميزة عقب انعقاد مؤتمر اتحاد شركات السياحة اليابانية (الجاتا) السنوى يوم 5 نوفمبر الجارى بالقاهرة والتى حرص السيد زهير جرانه وزير السياحة على توجيه الدعوة لهم أثناء زيارته لليابان أواخر عام 2008....

وأعرب الدكتور نور بكر رئيس مجلس إدارة شركة مصر للسياحة عن تقديره لاختيار مجلس إدارة اتحاد شركات السياحة اليابانية (الجاتا) لمدينة (القاهرة) العاصمة لعقد مؤتمرهم السنوى بها والذى يعكس مدى تقدير الشعب اليابانى للمقصد السياحى المصرى وإتاحة الفرصة لزيادة التعاون والاستثمار السياحى بين الجانبين المصرى واليابانى.

وأكد د/ بكر على أهمية الدور الذى يساهم به فرع الشركة باليابان فى زيادة حركة التدفق السياحى اليابانى لمصر والتى تجاوزت 100 ألف سائح فى نهاية عام 2008،بالاضافة الى سعى مصر للسياحة لتقديم العديد والجديد دائماً من البرامج السياحية التى تتناسب مع مقومات مدن ومناطق مصر السياحية والثقافية والتراثية الفريدة من نوعها.

وقال د/ بكر أنه من المتوقع تحقيق زيادة ملحوظة فى الحركة السياحية من اليابان إلى مصر بعد الاتفاق الذى تم بين الحكومتين المصرية واليابانية على زيادة الرحلات المباشرة من السوق اليابانى إلى مصر والتى ستبلغ فى نهاية عام 2010 إلى 10 رحلات مباشرة .


ومن جانبه رحب السيد مجدى سليم الخبير السياحى ومساعد رئيس مجلس إدارة الشركة فى كلمته بأعضاء اتحاد الشركات السياحية اليابانية و قدم شكره العميق على تلبيتهم لدعوة السيد زهير جرانه وزير السياحة لعقد مؤتمرهم السنوى فى مصر، مشيراً إلى أن مصر واليابان تملكان قاعدة حضارية صلبة تتمتع بخصوصيتهما الثقافية،ومؤكدا على أن هذه الزيارة كانت واحدة من أهم الزيارات التى كان لها مردوداً إيجابياً كبيراً و تؤكد على نجاح خطة الترويج للمقصد السياحى المصرى فى اليابان والذى تدعمه أواصر الصداقه بين حكومات الدولتين وشعوبهما .

كما أعرب اكيدا كاناى رئيس اتحاد الشركات السياحية اليابانية عن شكره وتقديره للدكتور نور بكر رئيس مجلس إدارة شركة مصر للسياحة على دعوتهم لحفلة العشاء والقيام بتلك الرحلة النيلية الرائعة.
جدير بالذكر أن مصر كانت تستضيف مهرجان للأطفال اليابانيين سنوياً يدعى "التاناباتا" ،حيث يقوم الأطفال اليابانيين بإلقاء الزهور على صفحات نهر النيل الخالد لتحمل أمنياتهم المستقبلية نحو عالم أفضل .
 
 
ريهام البربرى