الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

افتتاح برج "خليفة" الأطول فى العالم

افتتاح برج -خليفة- الأطول فى العالم
عدد : 12-2009
افتتح نائب الرئيس الإماراتي رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مساء الرابع من شهر يناير برج "خليفة" الذي يعد أطول ناطحة سحاب في العالم بارتفاع 828 متر وبتكلفة تبلغ 1.5 مليار دولار.

والبرج الذي طورته شركة "إعمار" العقارية يعد تحفة معمارية ذات جماليات استثنائية سواء من حيث المستوى الهندسي أو الإنشائي للبرج ويضم أكثر من 160 طابقا ويمكن رؤيته من مسافة 95 كيلومترا.

ويعد الطابق رقم 124 الطابق الذي تتواجد فيه شرفة "قمة خليفة" وهي أعلى شرفة مراقبة مفتوحة للجمهور في كافة أنحاء العالم.

ويضم البرج 160 غرفة وجناح فندقى فاخر ،1044 شقة سكنية أما ، 49 طابقا منها 12 طابقا في مبنى المكاتب الملحق بالبرج ، 57 مصعدا ويبلغ عدد مواقف السيارات الموجودة تحت الأرض 3000 موقف.

فيما يبلغ طول نوافير "دبي فاونتن" أكبر النوافير المجاورة للبرج 900 قدم وتبلغ مساحة الحدائق المحيطة بقاعدة البرج 19 هكتارا.



وقال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية الإماراتية في تصريحات صحفية بمناسبة افتتاح البرج إن عائداته ستدخل إيرادات "إعمار" وتنعكس في ربحيتها ابتداء من الربع الأول من العام الجاري 2010 متوقعا أن تتجاوز عائدات البرج نسبة 10%.

وكشف عن أنه تم بيع نسبة 90% من وحدات البرج وان "إعمار" تسلمت ما نسبته 85% من قيمة الوحدات المباعة، موضحاً أن لدى "اعمار" سيولة كافية وأن مديونيتها أقل من 18% من حقوق المساهمين وأن الشركة تعرضت لخسائر في السوق الأمريكية لكنها عوضت تلك الخسائر بما يعادل الضعف في السوق الهندية.

وقال العبار إن دبي أنجزت بنيتها الأساسية المتطورة لخدمة حوالي 500 مليون شخص في المنطقة العربية ومحيطها، مشيراً إلى أن دبي شهدت عشر سنوات قفزات نمو وأنه لا ضير الان من شد الأحزمة وبصرامة.

وأشار العبار إلى إن مالكي الوحدات في البرج حققوا عائدات مجزية حيث أن شركة "اعمار" بدأت ببيع الوحدات بأسعار تقترب من 3 آلاف درهم للقدم المربعة ووصلت في آخر أسعار بيع إلى 6 آلاف درهم للقدم المربعة.

وذكر أنه سيكون بإمكان الزوار ارتياد شرفة المراقبة في الطابق 124 من داخل "قمة البرج" برسوم رمزية تبلغ 100 درهم للكبار و75 درهما للأطفال حتى سن 12 عاما.

وقال رئيس الاتحاد العربي للتنمية العقارية سليمان الفهيم في بيان صدر في أبوظبي إن افتتاح برج خليفة الذي يعتبر أطول ناطحة سحاب في العالم يأتي ضمن جهود الامارة الطموحة لتكون من ارقي مدن العالم وليشكل علامة على التطور الذي بلغته امارة دبي.

واضاف ان ما حققته امارة دبي من انجازات ومكانة متقدمة على الخريطة الاقتصادية العالمية خلال السنوات الماضية جاء بفعل رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في اعلاء مكانة دبي اقليميا وعالميا.

واوضح ان برج دبي سيضاف الى مجموعة من الانجازات العقارية الاخرى التي لفتت انظار العالم وسلط الاعلام العالمي الضوء عليها مثل برج العرب وفندق اتلانتيس ونخلة جميرا الى جانب مشروع مترو دبي الذي يعتبر الاول من نوعه على مستوى دول الخليج.
 
 
سمية سليمان