abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
نواب مجلس الشعب يرفضون زيادة رسوم دخول المناطق الأثرية.....و حسنى يتساءل ليه لاء؟
نواب مجلس الشعب يرفضون زيادة رسوم دخول المناطق الأثرية.....و حسنى يتساءل ليه لاء؟
عدد : 1-2010
رفض نواب مجلس الشعب المادة الخاصة بزيادة رسوم زيارة المناطق الأثرية, خلال مناقشة مواد قانون الآثار الجديد, إذ تمت زيادتها أكثر من مرة.
ورفض المستشار محمد الدكرورى هذه الزيادة التي تتجاوز الحدود موضحا أن الرسم مقابل خدمة ويجب أن يتوازن معها, وطالب مصطفى السعيد رئيس اللجنة الاقتصادية بتقليل الرسوم ليس لصالح السياحة بل لصالح المصريين الذين يريدون التعرف على تاريخ مصر.وقال كرم الحفيان إن الآثار ملك للمصريين ولا يجب أن نحرمهم من مشاهدتها. واتفق الجميع على ضرورة تخفيض الحد الأقصى.
وذكر الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية أنه يجب الإبقاء على هذا النص وعلى الرسم الحالي ولا يمكن أن يتصور أن يضع الوزير الحد الأقصى الآن.
وقال فاروق حسنى وزير الثقافة إن الذي سيقرر الزيادة مجلس الإدارة ويضم في عضويته رئيس هيئة تنشيط السياحة "عمرو العزبى" الذي سيوضح مدى تأثر السياحة بالرسوم.
وتسأل حسني لماذا لا تزيد الرسوم؟.. فإن هناك أماكن يجب أن يزيد فيها رسم الدخول سواء للمحافظة عليها أو بسبب ارتفاع قيمة صيانتها مثل المقابر فهى ضيقة للغاية وزيادة الزائرين تزيد الرطوبة مما يضر بالرسومات بها.


 
 
منال كامل