abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
الهند تنتج أرخص سيارة عائلية في العالم
الهند تنتج أرخص سيارة عائلية في العالم
عدد : 01-2010
بعد الضجة الكبيرة التي أثارها طراز "نانو" الشهير الذي يعتبر أرخص سيارة على مستوى العالم ، قامت شركة "تاتا" الهندية بإنتاج نسخة شبيهة له من فئة الـ"مينى فان"، وذلك تحت مسمى "ماجيك إيريس" .
وينتظر أن تزود الشركة الهندية طراز "ماجيك إيريس" الذي سيطرح في الأسواق الهندية أواخر العام الحالي، بمحرك ديزل سعة "611cc" يُبرّد بالماء، ويولّد 11.3 حصان .
وتتسع السيارة لخمسة ركاب اثنان في الأمام وثلاثة في الخلف ويُمكن التحكّم بقيادتها عبر مقود يشبه المركبات التقليدية، بالإضافة إلى سقف صلب مصنوع من الفولاذ، والذي يوفر مستويات أمان وسلامة عالية.
وتبلغ السرعة القصوى لـ "ماجيك إيريس" الذي سوف تطرح بسعر 2،000 دولار 34 ميل بالساعة، ويساعدها على ذلك حجم عجلاتها الصغير الذي يبلغ 12 بوصة، فضلا عن قاعدتها التي بنيت عليها، حيث ينتظر أن تشكل ثورة في عالم السيارات .



يشار إلى أن شركة تاتا الهندية كانت قد طرحت خلال الفترة الماضية طراز "نانو" والذي يعتبر أرخص سيارة على مستوى العالم، حيث يتميز بصغر الحجم والاقتصاد في الوقود، فضلا عن منظره الجذاب الذي ينتمي لفئة الهاتشباك .
وصنعت "تاتا" طرازها "نانو" من الصاج لتحمل أقصى ظروف التشغيل، كما وضع في تصميم هيكل السيارة تفادي أضرار المطبات العشوائية، بالإضافة إلى إطارات حديثة معالجة ضد الثقوب .
وزودت تاتا طرازها بمحرك ثنائي الاسطوانات بقوة 33 حصانا سعة 623 سي سي، وهو قادر على بلوغ سرعة قصوى بمقدار 105 كيلومترات في الساعة، كما يوجد به فتحة سقف و"سبويلر" خلفي، بجانب فوانيس شبورة وجهاز كاسيت .
أما بالنسبة لمقصورة السيارة فهي تتميز بالاتساع والبساطة، وتتمتع أيضا بنفس مواصفات سيارات "سوزوكي" اليابانية، لكنها تفتقر إلى التركيبات الأوتوماتيكية ونظام إغلاق الأبواب الطارئ، كما تفتقر أيضا إلى مكيف الهواء، وغطاء داخلي لصندوق السيارة .

 
 
سمية سليمان