الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الصوت والضوء سحر السياحة الليلية في مصر

الصوت والضوء سحر السياحة الليلية في مصر
عدد : 03-2010
استعرض اللواء مهندس عصام عبد الهادى رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة الصوت والضوء والسينما أهمية الدور الذي تشارك به مشروعات تطوير الصوت والضوء في إضافة الأبعاد الجمالية على الآثار المصرية وقدرتها على تنشيط السياحة المصرية وجذب آلاف السائحين ونجح تطوير عروض الصوت والضوء العام الماضى فى استقطاب 800 ألف سائح حققوا إيرادات للشركة تقدر ب 70 مليون جنية وطموح الشركة فى الوصول الى 2 مليون سائح العام القادم ،وذلك أثناء ندوة " القاهرة الفاطمية وشارع المعز يعودان من جديد والصوت والضوء فى آثارنا " التي أقامتها جمعية الكتاب السياحيين برئاسة الكاتب الصحفي الكبير جلال دويدار يوم 28 من شهر فبراير الجارى فى أحد فنادق القاهرة الكبرى.

وقال المهندس عصام عبد الهادي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر للصوت والضوء والسينما أن الشركة انتهت من تنفيذ مشروع تطوير عروض الصوت والضوء في معبد الكرنك بمحافظة الأقصر بمساعدة خبراء فرنسيون وهولنديون ومصريون. وأضاف أن المشروع استغرق تنفيذه عامين وتكلف 20 مليون جنيه مصري وتم استخدام 43 جهاز جوبو بروجيكتور لإسقاط 110 صورة على جدران المعبد الضخمة واستخدام أحدث الأساليب التكنولوجية العالمية فى نظم الإضاءة (LED) المعروفه باستخدام لمبات صديقة للبيئة وموفرة للطاقة وتتنوع أوانها لتصل إلى 160 مليون لون بالإضافة إلى تطوير المؤثرات الصوتية ورفع درجات نقاء الصوت.كما تم زيادة اللغات التي تقدم بها العروض إلى 15 لغة وذلك بعد ضم اللغة الصينية والهولندية والتشيكية والبولندية إلى اللغات التي كانت تقدم بها العروض سابقا.

وأضاف ان الشركة تمكنت من إضاءة قلعة صلاح الدين بتكلفة 34 مليون جنيه وجامع محمد علي وشارع المعز بتكلفة 12 مليوناً ،هذا الشارع الذى يعتبر شاهدا على عصور خير الحكم الاسلامى فى مصر بداية من الدولة الفاطمية حتى عصر محمد على الكبير ففيه أماكن العبادات والكتاتيب والأسبلة التى تصل الى أكثر من 30 أثر اسلامى تتميز إضاءتها حاليا بألوان الطيف بالإضافة إلى قدرة اللمبات صديقة البيئة على التشغيل لمدة لا تقل عن 20 عاما كما انها توفر 90% من الطاقة.
كما اعلن أنه خلال ابريل القادم سوف يتم افتتاح منطقة ادفو للصوت والضوء بمعبد حورس لاول مرة فى تاريخه بتكلفة تصل الى 25 مليون جنيه وسيضم المعبد مسرح كبير مجهز بأحدث التقنيات والمؤثرات السمعية والبصرية لاستقبال 1000 مشاهد ويمكن من خلاله أقامه حفلات فنية وموسيقية عالمية ومحلية. والبدء فى تنفيذ الصوت والضوء بأكبر منتجع سياحي مصري " مدينة الغردقة" على مساحة 44 ألف متر بتكلفة تصل الى 80 مليون جنيه ومن المقرر افتتاحه عام 2011 .
وأعلن عن موعد الانتهاء من أكبر مشروع إضاءة في التاريخ بالبر الغربي في محافظة أسوان أواخر شهر مايو المقبل بطول 6 كم وعلى عمق 2 كم وبتكلفة 56 مليون جنية مما يسهم في رسم بانوراما جمالية من بطن الجبل وسط المقابر التي تحكي قصة شعب بين وادي الملوك والملكات والأمراء وتنعكس صورتهم علي سطح مياه نهر النيل العظيم في مشهد جمالي لا يمكن وصفه وبذلك تتاح الفرصة لآلاف السائحين لمشاهدة البر الغربي صباحا ومساءا.
وتحدث المهندس عصام عبد الهادي عن خطة الشركة الطموحة في تنفيذ مشاريع الصوت والضوء في كل الأماكن السياحية والأثرية والاعلان عن " مصر دولة مضيئة عام 2020".


 
 
ريهام البربرى