abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
المسافرون المسلمون يحتجون على استخدام جهاز الماسح الضوئي في المطارات الأوروبية
المسافرون المسلمون يحتجون على استخدام جهاز الماسح الضوئي في المطارات الأوروبية
عدد : 03-2010
رغم الاحتجاجات التي أبداها المسافرون المسلمون على استخدام جهاز الماسح الضوئي في المطارات الأوروبية حيث يظهر الأجساد عارية تماما, بدأت السلطات الإيطالية في تشغيل أول أجهزة الماسح الضوئي بمطار روما أوائل مارس.
وادعى وزير الصحة الإيطالي أن "الجهاز الجديد لا يشكل مشكلة سواء بالنسبة للصحة أو الخصوصية الشخصية ، وأن الإشعاعية الكهرومغناطيسية المنبعثة منه لا يمكن أن تسبب مشكلات للصحة وليست خطيرة وتقل كثيرا عن تلك التي تنبعث من الأجهزة الالكترونية المستخدمة حاليا للكشف عن الأجسام المعدنية".
وزعم أن "الجهاز لا يظهر صور الأجسام عارية بل على شكل مجسم مبسط ويكشف صور أي مواد غريبة ملتصقة بالجسم ، مؤكدا أن القائم على الفحص لا يمكنه رؤية المسافرين مباشرة".
ومن جانبه، قال المسئول عن هيئة الطيران المدني الإيطالية: إن جهازين آخرين سيجري تشغيلهما بمطاري مالبينسا الدولي بميلانو وماركو بولو بالبندقية في أيام مقبلة ضمن مرحلة تجريبية تستمر من 4 إلى 6 أسابيع قبل تعميم التجربة.
يذكر أن بريطانيا بدأت أيضا في فبراير الماضي في استخدام أجهزة الماسح الضوئي لتفتيش الركاب في المطارات وجرى تشغيل أول أجهزة من هذا النوع في مطار هيثرو.
وكانت السلطات الأمنية في مطار مانشستر ببريطانيا قد منعت امرأة مسلمة من الصعود إلى الطائرة بسبب رفضها المرور عبر أجهزة المسح الضوئي التي تكشف تفاصيل الجسم، بعد أن تم اختيارها من بين الركاب للمرور عبر الجهاز.
وذكرت صحيفة "دايلى مايل" الإنجليزية أن المرأة رفضت المرور على هذه الماسحات لتمسكها بعدم كشف عورتها، كما رفض زوجها المرور لأسباب طبية.
وأضافت: إن الزوجين كانا يستعدان لركوب طائرة الخطوط الجوية الباكستانية متوجهة إلى باكستان، عندما تم انتقاؤهم "عشوائيا" -على حد قول السلطات- للمرور عبر ذلك الجهاز.
ويقوم الجهاز بإظهار جسم الإنسان الذي يمر من خلاله على شاشات المراقبة عاريا تماما، وهو ما يعتبره دعاة حقوق الإنسان تعديا على الحريات الشخصية.