abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
ڤيلاكا.. الدراجة المائية الأولى من نوعها في معرض دبي مايو المقبل
ڤيلاكا.. الدراجة المائية الأولى من نوعها في معرض دبي مايو المقبل
عدد : 04-2010
ڤيلاكا هي دراجة مائية عائمة، تعد الأولى من نوعها والطافية على سطح الماء بدون دواسات ، غير قابلة للغرق أو الانقلاب في الماء، والايكولوجية والمتميزة بسلاستها ، هي دراجة معدة للشخص السليم أو لذوي الإعاقة، وللمسنين أو المصابين بـ "رهاب الماء" .

تجمع الفيلاكا بين شتى أنواع التدريب الفريدة الخاصة بتقوية العضلات ، ومقاومة أمراض القلب والجهاز التنفسي ، والحركة ، والتنسيق والتوازن سواء كان ذلك في حمام السباحة، في البحر أو في البحيرة. إن هذا المنهج الفريد والمعترف به هو جزء لا يتجزأ من الاتجاه الجديد 'Aquaform' المتبع الآن في كل مكان.

تطفو الفيلاكا بصفة طبيعية تحت حمولة تزن أكثر من 120 كجم بفضل تألفها من إطار وعوامتين من البولي إيثيلين عالي الكثافة. وبوجود مركز ثقلها الذي يقع تحت سطح الماء، فإنه من المستحيل تقنيا أن تنقلب ، حتى في ظل الظروف الصعبة التي قد تواجهها في عرض البحر.

وبما أن تصميمها كان في الأساس لإعادة التأهيل الوظيفي أو إعادة تأهيل القلب في حمام السباحة ، فإنها سرعان ما أصبحت شيئا ممتعا وقابلة للاستخدام من قبل جميع الجماهير فيما فوق الـ 9 سنوات ، سواء كانوا يعرفون كيفية السباحة أو لا. ويمكن للمستخدم أيضا تغيير أوضاع جلوسه من أبسط وضع إلى أشكال أخرى أكثر تنوعا.

ولكونها خفيفة الوزن (12 كجم تقريبا) ، فإنه يمكن تفكيكها وإعادة بنائها في بضع ثوان بمجرد الضغط عليها. بالإضافة إلى أن سطحها مطلي بطلاء لا يتحلل في وجود الملح أو الكلور فإنه معالج أيضا ضد الأشعة فوق البنفسجية.
وقد فازت الفيلاكا بالميدالية الذهبية في مسابقة دولية لأفضل اختراع في جنيف عام 2007 ، وحصلت على براءة اختراع في نفس العام .

 
 
ريهام البربرى