abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
مطروح : قبلة العشاق
مطروح : قبلة العشاق
عدد : 04-2010
شواطىء مطروح فى حضن الجبل عالم شديد الخصوصية فريد التميز فمنذ أول اطلالة على بحر مطروح ستجد الصفاء والنقاء والهدوء وتتدرج ألوان المياة بن الأخضر والأزرق وسبب ذلك اختلافات اعماق المياة كما أن الأرض تحت سطح الماء غير مستوية ومليئة بالصخور والشعاب والأسماك الملونة وسبحان الله إن غوصت فيها سترى جبال كاملة متدرجة داخل اعماق البحر .

- شاطىء عجيبة:

شاطئا عالميا بجميع المقاييس، من حيث روعة وجمال رماله البيضاء النقية ومياهه الفيروزية، يقع في حضن الجبال المرتفعة، والنزول إليه يكون عن طريق منحدر طبيعي ضيق، قامت محافظة مطروح بتسويره حتى لا يقع أحد من عليه، في رحلة الهبوط والصعود.
ويوجد بجوار هذا الشاطئ مقابر الدفن الرومانية، و لا تكتمل زيارتك لمطروح، إلا بزيارة شاطئ عجيبة، والاستحمام في لسانه الصغير المترامي بين الجبال الشاهقة.

- شاطئ الأبيض:
يجب أن تزور شاطئ الأبيض الساحر المتميز بلون المياة الشفافة الفيروزية هناك ورماله البيضاء شديدة النعومة تنتشر في الأبيض الفنادق و الفيلات الخاصة التي تهديك قمة الراحة والسعادة والخصوصية الجميلة.

- شاطئ روميل:
ولتغيير النشاط يمكنك أيضا زيارة هذا الشاطئ التاريخي على جزيرة رومل وستنعم بهدوء الأمواج وفي مياهه غير العميقة حيث الاستجمام والهدوء. وعلى مقربة منه يقع متحف روميل الشهير بين الكهوف الصخرية.

- شاطئ الغرام:
عيشوا قصص الأفلام الرومانسية القديمة على هذا الشاطئ الرائع وذلك من خلال زيارتكم لأماكن التصوير عند الصخرة الكبيرة التي تسمى صخرة العشاق و قد غنت عليه الفنانة ليلى مراد أغنيتها الشهيرة ( المية و الهوا) وهي صخرة نحتتها الأمواج فأصبحت تحفة طبيعية رائعة ومقصد الكثيرين عند قضاء شهر العسل .. كما يوجد بهذا الشاطيء قوارب تدخل البحر لرؤية الأسماك والمخلوقات البحرية.

مزارات ومعالم تاريخية
- حمام كليوباترا:
زائر هذا المكان يعيش تجربة ملكية رائعة فقد كانت ملكة مصر الفرعونية الشهيرة تستحم وسط هذه الصخرة المنحوتة طبيعيا وسط البحر داخل التلال الأثرية وتبعد عن الشاطئ بمسافة 50م وقد قام المصريين القدماء بالعمل على ملائمة هذه الصخرة الفريدة لملكتهم بنحت قنوات صخرية ينساب منها الماء بشكل طبيعي خلاب وعمل فتحات من السقف تسمح بدخول أشعة الشمس إليها وتدفئة الماء أثناء الاستحمام ومازالت الصخرة تؤدي وظيفتها الجميلة لكل زوارها وليس للملوك فقطّ!

- متحف روميل:
يفد إلى هذا المتحف آلاف السائحين الأجانب سنوياً لمعايشة مشهد معركة العلمين لفاصلة التي انتصرت فيها قوات الحلفاء بقيادة القائد الانجليزي مونتجمري على جيش القائد الألماني ايرفن روميل ابان الحرب العالمية الثانية والتي أقحمت فيها مصر عنوة أثناء الاحتلال الإنجليزي لها. ويقع المتحف في كهف عميق بجزيرة روميل أمام الميناء الشرقي لمدينة مرسى مطروح وهو عبارة عن كهف في بطن الجبل كان يضع فيه رومل الخطط الحربية لكل مرحلة. ويضم المتحف بعض مقتنيات القائد الألماني روميل المهداة من ابنه ويضم مجموعة من الأسلحة والدبابات والذخيرة للقوات المشتركة في الحرب العالمية الثانية كما يضم خرائط سير المعارك.

- متحف العلمين الحربى :
واذا كنت من هواة الحقائق التاريخة فاذهب لمعرفة دور مصر فى الحرب العالمية الثانية فى قاعة 3 فى متحف العلمين الحربى الذى أعيد افتتاحه عام 1992 فى العيد الخمسين لمعركة العلمين حيث شاركت كل من ألمانيا وإنجلترا وإيطاليا بالمعلومات والمعروضات كما فى معركة العلمين ويتكون المتحف من خمس قاعات تعرض فيه كل دولة دورها بطريقة المجسمات أو ما يعرف بالديوراما، وهي مناظر ذات أبعاد ثلاثية تجسد بعض العمليات العسكرية وبعض الجنود وآلاتهم العسكرية.

- معبد رمسيس الثاني:
هو أحد معابد رمسيس الثاني وآثاره العديدة المنتشرة في مصر حيث كان من أقوى فراعنتها وأكثرها تعظيما لذاته من خلال التماثيل الضخمة والمعابد، وقد تم الكشف الأثري عن هذا المعبد حوالي عام 1942 ويضم بقايا معبد عليه نقوش بالغائر باللغة الهيروغليفية باسم الملك رمسيس الثاني.

ليالي مطروح
و لن ننسى بالطبع التحدث عن أمسيات و ليالي مطروح الجميلة حيث يفضل الزائرين من المصريين و الأجانب الجلوس على المقاهي البدوية و شرب الشاي الداكن و القهوة و كذلك التنزه على شارع الكورنيش الرئيسي بهوائه النقي و إطلالته المباشرة على الشاطئ وحضور الحفلات الليلية الساهرة حيث توجد بها مسارح ودور سينما وسيرك روسي، ويستمتع المصطافون بركوب "الحنطور"، كما يوجد "الطفطف" الذي يجوب شارع الكورنيش ذهابا وإيابا ويركبه الناس علي سبيل المتعة والتسلية وتكثر بالمدينة محلات تأجير الدراجات التي تشد اعدادا كبيرة من الأطفال والشباب.
هدايا تذكارية
ويجب أن لا تبرح مطروح دون شراء بعض الهدايا التذكارية التى تتميز بها المدينة دون عن غيرها من مدن مصر ، فيمكنك شراء اللب الابيض المحمص والنعناع الصحراوى المجفف، والكليم والسجاد البدوي من شارع الإسكندرية- أطول شوارع مطروح- وهو يربط جنوب المدينة بشمالها، فضلا عن أنه الشارع التجاري الرئيسي في مطروح، وتناول البسبوسة و لقمة القاضى أثناء تجولك فى شارع الجلاء الموازي لكورنيش مطروح الذي أصبح نسخة أخرى من كورنيش الإسكندرية بعد تجميله. و يمكنك شراء كل احتياجاتك من سوق ليبيا الذى يشتهر بمنتجات عديدة من مختلف الدول .
 
 
ريهام البربرى