abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
وضع حجر أساس أكبر مركز إسلامي في سويسرا
وضع حجر أساس أكبر مركز إسلامي في سويسرا
عدد : 05-2010
وضع سفراء مصر و السعودية ولبنان حجر أساس المركز الإسلامي بمدينة فولكتسفيل الشمالية في سويسرا أوائل الشهر الجاري بحضور وفد من دار الإفتاء اللبنانية .
ويوصف هذا المركز بأنه الأكبر من نوعه في مقاطعة زيورخ التي تضم اكبر عدد من أبناء الجالية المسلمة في سويسرا بحكم مكانتها الاقتصادية والصناعية والعلمية.
من جانبه أشار السفير المصري مجدي شعراوي إلى "إن الأزهر الشريف لا يتوانى عن خدمة تلك المشروعات الإسلامية في الغرب بشكل عام انطلاقا من مسؤوليته الدينية بتزويدها بالأئمة المؤهلين للدعوة باللغات الأوروبية إلى جانب تلبية احتياجات الجالية خلال شهر رمضان الكريم".
و قال السفير السعودي حازم كركتلي ان بلاده تولى اهتماما بالمشروعات الإسلامية أينما كانت تلبية لدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز في دعم حوار الحضارات وإظهار سماحة الإسلام لما في ذلك من تصحيح للصورة النمطية السلبية حوله.
وصرح سفير لبنان حسين رمال إن هذا المركز سيكون الأول من نوعه في سويسرا لتركيزه على العلم والثقافة والمعرفة والحوار بين الحضارات والتواصل مع الآخر.
ويقع المركز الإسلامي على مساحة 3800 متر مربع ويوضح تصميمه احتواء طوابقه الأربعة على مسجد ومصلى خاص بالنساء وقاعة للمناسبات الاجتماعية ومدرسة للعلوم الدينية واللغة العربية ومكتبة وحديقة بها ملاعب للأطفال وقاعات للترفيه والمؤتمرات والفعاليات الثقافية .
وحرص المصمم المعماري للمبنى على أن يكون أحد جدران قاعة الصلاة من الزجاج ليتعرف الرأي العام على أداء المناسك.وتصل تكاليف المشروع إلى نحو 7ملايين دولار
وقال المسئول التنفيذي عن إدارة المركز جمال الحوت" إن المركز تلقى مساهمات ومساعدات كثيرة من أهل الخير" معربا عن ثقته بأن المشروع سيكتمل في وقت قصير لقناعة الكثيرين بأهميته لاسيما وانه سيكون اكبر مركز إسلامي في مقاطعة زيورخ بأسرها التي تضم غالبية مسلمي سويسرا.
 
 
محمد عبد السند