الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

شاركوا في فعاليات مهرجان الفرعون الصغير بالمجان

شاركوا في فعاليات مهرجان الفرعون الصغير بالمجان
عدد : 06-2010
تحت رعاية السيدة الفاضلة سوزان مبارك يقام هذا العام مهرجان الفرعون الصغير لهذا الصيف تحت عنوان "الحرف والصناعات والتكنولوجيا " ، وذلك ابتداء من اليوم وحتى الخامس من أغسطس 2010 صرح بذلك الدكتور زاهي حواس أمين عام المجلس الأعلى للآثار.

وقال د. حواس إن المهرجان يعتبر حملة قومية مجانية بكل متاحف الجمهورية وهي خدمة يقدمها المجلس لخلق قناة اتصال بين النشء والمتحف مما يساهم في تغيير السلوك الفردي تجاه الأثر واحترامه باعتباره تاريخ يعبر عن حضارة لا مثيل لها في العالم كله ،كما يوفر المجلس زيارات مجانية لكافة المناطق الأثرية واختيار الموضوعات التي تهدف وتعبر عن أن أصل التكنولوجيا والصناعة والحرف بمختلف أنماطها هى مصرية فرعونية أصيلة.

وأضافت إنجي فايد مدير التنمية الثقافية بالمجلس أن المهرجان هذا العام يتضمن ورش عمل مختلفة حيث يقام كل يوم خميس ورشة خيال الظل للأطفال تحكي لهم قصص مستوحاة من الأدب الفرعوني وكل جمعة وسبت تنظم زيارات مجانية للمتاحف والمواقع الأثرية ومناطق الاكتشافات الحديثة إلى جانب مسابقات ذات جوائز قيمة وهي مسابقة الرسم عن موضوع "مصر السلام عبر العصور التاريخية" وهي تقام للمرة الثانية ،كما تقام مسابقة "الأبحاث العلمية" لأفضل بحث في موضوعات "السلام.. مصر" وتهدف لترسيخ مفهوم السلام وسلوكياته استنادا للحضارة الفرعونية ونشر الفكرة وتعميمها بين الأطفال في محاولة لتحفيزهم على ترسيخ الهوية المصرية لدى الأطفال وتعريفهم بالدور المصري في نشر فكرة السلام وتفعيلها.اختيار موضوع حرفة أو صناعة من موضوعات المهرجان وهي صناعة السفن، البناء، صناعة الأثاث، استخدام الأحجار الكريمة وصناعة الحلي، تكنولوجيا الرسم على المعابد والمقابر وصناعة الألوان، الأغذية، الأزياء، أدوات الصيد والزراعة..ومسابقة اصنع بنفسك " لأجمل عمل فني ومسابقة "النحت على الرمال" في شواطئ الإسكندرية والساحل الشمالي.


 
 
ريهام البربرى