abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
مصر تطالب السعودية بتوضيح حول خفض تأشيرات العمرة
مصر تطالب السعودية بتوضيح حول خفض تأشيرات العمرة
عدد : 06-2010
أكد أسامة العشرى وكيل أول وزارة السياحة رئيس قطاع الشركات، أن وزير السياحة زهير جرانة، بادر بإرسال خطاب إلى كل من وزير الحج السعودي الدكتور فؤاد الفارسي، والسفير السعودي بالقاهرة الدكتور هشام الناظر، طلب فيه توضيحاً لما أثارته وسائل الإعلام من خفض التأشيرات عمرة شهري "شعبان - رمضان", كما طلب أيضا مراعاة عدم حدوث أضرار للمعتمرين وشركات السياحة المصرية.
مشيراً إلى احترام وزارة السياحة للضوابط التي تضعها المملكة للحفاظ على راحة وسلامة ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين، مؤكداً أن هناك تنسيقاً مستمراً مع الجهات السعودية في هذا الشأن.
وأضاف العشرى إلي أن الانخفاض في أعداد المعتمرين كان متوقعاً في ظل انخفاض عدد الوكلاء السعوديين بصورة كبيرة وعمليات الهدم الواسعة بمكة والارتفاع المتوقع في الأسعار، وأشار إلى أن الوزارة وبالتعاون مع الغرفة توقعت هذه النتيجة مبكراً، وتم عقد عدة لقاءات مع شركات السياحة وإخطارهم بتلك التوقعات للعمل على أساسها.
ومن جانبه، أكد ناصر تركي نائب رئيس غرفة الشركات، أن الفترة القادمة سوف تشهد لقاءات مكثفة مع شركات السياحة لتوعيتها بالعمل خلال الفترة القادمة منعا لحدوث أية أضرار، وطالب الشركات التي لديها تعاقدات موثقة مع الوكيل السعودي لشهر رمضان التقدم بها للغرفة للتدخل وإيجاد حلول.