الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الدولة والسينما فى ظل المتغيرات الجديدة ما بين المعوقات والتوصيات

الدولة والسينما فى ظل المتغيرات الجديدة ما بين المعوقات والتوصيات
عدد : 08-2010
أصدرت دار الكتب والوثائق القومية بالتعاون مع شركة مصر للصوت والضوء والسينما كتاب ( الدولة والسينما في ظل المتغيرات الجديدة) إعداد اللواء مهندس عصام عبد الهادي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة .. ويتناول فيه عبد الهادي المحاور الأساسية والاستراتيجية ، والعلاقة بين الدولة والسينما ، التي تشمل الحماية والدعم وتأسيس البنية التحتية ،وإشاعة الحرية ، حيث تعد السينما صناعة هامة لها العديد من الجوانب الايجابية على حد قول المهندس عصام عبد الهادي وفى مقدمتها الجوانب الثقافية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية والحضارية والإنسانية.

ويطرح مؤلف الكتاب رؤيته فى كيفية إعادة صناعة السينما الى سابق عهدها من خلال الدعم بكافة أشكاله المختلفة للإنتاج سواء كان روائياً أو تسجيليا ، وتوافر الاستوديوهات السينمائية وكذلك دور العرض السينائى .

وتتطرق فصول الكتاب الى المعوقات والتحديات التى تواجهها صناعة السينما فى مصر والتى تأتى فى مقدمتها العقبات الانتاجية ، والمغالاه فى أجور بعض الفنانيين ، وأرتفاع اسعار أماكن التصوير وتكاليف الطبع والتحميض ، إلى جانب العقبات الثقافية والفكرية خاصة فى ظل انتشار ظاهرة القرصنة على الأفلام داخلياً وخارجياً ،فضلا عن العقبات التشريعية والادارية ، وقوانين الاستثمار ، مع تزايد مشاكل التوزيع سواء فى الداخل أو الخارج ، أو تلك المشاكل الخاصة بحماية التراث السينمائى.
ويشير المؤلف فى كتابه ( الدولة والسينما فى ظل المتغيرات الجديدة) إلى دور البنوك فى تمويل صناعة السينما بأشكال التمويل المختلفة .. لينتهى المهندس عصام عبد الهادى مؤلف الكتاب الى مطالبته بضرورة العمل فورا على مواجهة تلك المشاكل والمعوقات محدداً المشاكل ومقترحات الحلول وجهات الاختصاص .
 
 
ريهام البربرى