abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
18مليار درهم مشاريع فندقية جديدة في سريلانكا
18مليار درهم مشاريع فندقية جديدة في سريلانكا
عدد : 08-2010
أعلن مكتب سريلانكا لترويج السياحة في الشرق الأوسط عن النمو المضاعف الذي تشهده الحركة السياحية القادمة إلى سريلانكا وهو ما أدى إلى زيادة عدد الفنادق والحركة التوسعية لسلاسل الفنادق العملاقة، تشمل تجديد الفنادق الحالية وإعداد خطط كبرى للتطوير.
وأضاف المكتب أن القيمة الإجمالية لمشاريع تطوير التوسع الفندقي تصل نحو 18 مليار درهم، فيما تشير التوقعات إلى زيادة عدد السائحين القادمين إلى سريلانكا عن 2.5 مليون سائح بحلول العام 2016.

وأوضحت هبة الله المنصوري، مديرة مكتب سريلانكا لترويج السياحة في الشرق الأوسط: "ارتفع عدد السائحين القادمين بنسبة غير مسبوقة بلغت 96 % خلال النصف الأول من العام 2010 مقارنة بنفس الفترة خلال العام الماضي". وتشير الإحصائيات الأخيرة الصادرة عن هيئة تطوير السياحة السريلانكية إلى أن إجمالي أعداد المسافرين القادمين من منطقة الشرق الأوسط يعكس نموا كبيرا بنسبة 102 % خلال نفس الفترة.

وتابعت المنصوري: "على الرغم عن حالة عدم الاستقرار التي يعيشها الاقتصاد العالمي، إلا أن سائحي منطقة الشرق الأوسط حريصون على تخصيص الوقت والمال الكافيين للاستمتاع بخبرات السفر المميزة، والتوجه نحو وجهات سياحية غير مكلفة ولديها الأماكن ذات الجودة وكانت سريلانكا واحدة من الوجهات المفضلة وهو ما يوضحه الارتفاع الكبير في أعداد السائحين خلال النصف الأول من العام 2010".

جدير بالذكر أن حركة السائحين القادمين إلى سريلانكا زادت بنسبة 48 % في شهر يوليو وحده مقارنة بشهر يونيو 2009. كما سجل النصف الأول من العام 2010 زيادة غير مسبوقة بنسبة بلغت 48 % في أعداد السائحين القادمين مقارنة بنفس الفترة عام 2009.
 
 
طه النواصرة