الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

إلزام المطاعم والسلاسل العالمية بالعمل بضوابط وزارة السياحة المصرية

إلزام المطاعم والسلاسل العالمية بالعمل بضوابط وزارة السياحة المصرية
عدد : 09-2010
أكد وكيل أول وزارة السياحة, رئيس قطاع الرقابة على الشركات والمحلات السياحية أسامة العشري أنه تم الاتفاق بين وزارة السياحة والمحليات على ضرورة إلزام كافة المطاعم والسلاسل العالمية بالعمل تحت مظلة وزارة السياحة وطبقا لاشتراطاتها وضوابطها في كافة المحافظات.

وقال العشري إنه تقرر أيضا تشكيل لجنة من وزارة السياحة والمحافظات, على أن تبدأ اللجنة عملها فورا في المحافظات السياحية بالمرور على كافة المحلات المرخصة من المحليات بالمدن والشوارع السياحية وتحديد أي منها يتعامل مع السياح ويصلح للأعمال السياحية وتحويل ترخيصه فورا للسياحة للعمل طبقا لضوابطها وتحت رقابتها مع استمرار المحلات التي لا تصلح للعمل السياحي بالترخيص والعمل تحت إشراف المحليات.

وأضاف أنه تقرر أيضا إلزام المحليات بالمحافظات المختلفة, خاصة السياحية منها بإرسال أي طلبات جديدة بإنشاء محلات إلى وزارة السياحة لتحديد أي منها يصلح للعمل السياحي من حيث الموقع والمواصفات لإلزامه بالترخيص من وزارة السياحة.

وأشار إلى أن ممثلي وزارة السياحة طلبوا من المحافظات سرعة إخطارها بالشوارع الممنوع فيها إنشاء محلات أو مطاعم ليكون قرار السياحة حاسما بعدم إنشاء مطاعم بتلك الشوارع بدلا من الموافقة والسير في الإجراءات وللإنفاق على الإنشاءات والدراسات المبدئية ثم رفض المشروع مما يفقد ثقة المستثمرين.
وأكد وكيل أول وزارة السياحة أن تلك القرارات تأتى فى إطار خطة الوزارة لتطوير العمل بالمطاعم والمنشات بعد الاشتباك الذي كان بين المحليات والسياحة والذى كان ضد مصلحة أى منهما بجانب إساءته لسمعة مصر السياحية بالخارج نظرا لعدم خضوع المحلات المرخصة من المحليات للاشتراطات الدقيقة لوزارة السياحة ورقابتها الصارمة على تنفيذ هذه الاشتراطات,بالإضافة إلى هروب بعض السلاسل العالمية من ترخيص السياحة للتمتع من الإعفاء من ضريبة المبيعات.
 
 
أحمد عبد المعز