الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير السياحة: 46% زيادة فى أعداد السائحين الصينيين خلال 8 شهور

وزير السياحة: 46% زيادة فى أعداد السائحين الصينيين خلال 8 شهور
عدد : 09-2010
أكد زهير جرانه ،وزير السياحة،أن العلاقات بين مصر والصين علاقات متميزة مضيفاً أن الحركة السياحية الوافدة من الصين إلى مصر قد شهدت خلال الفترة من يناير الى أغسطس 2010 شهدت زيادة بلغت 46% ،وأنه من المتوقع أن يصل عدد السائحين الصينيين بنهاية العام الحالي إلى 100 ألف سائح ،وذلك أثناء لقاءه مع Wu Chunhua سفير جمهورية الصين بالقاهرة.

وأضاف الوزير أن صناعة السياحة واجهت صعوبات بالغة منذ أن ألقت الأزمة المالية العالمية بظلالها في الربع الأخير من عام 2008 حيث انخفضت الحركة السياحية العالمية بشكل ملحوظ. مشيراً إلى أن آثار الأزمة بدأت في الانحسار التدريجي إلا أن العام الحالي عاما صعبا ويجب بذل المزيد من الجهد لاجتيازه بأمان.

وأكد جرانه على أن الحكومة المصرية تقدم جميع التسهيلات للمستثمرين وتشجع الاستثمارات الجادة كما أن مصر ما زال لديها العديد من الفرص المتاحة للاستثمار في العديد من المجالات خاصة المجال السياحي.

من جانبه أشار Chunhua إلى وجود إقبال كبير من الصينيين على زيارة مصر في الفترة الأخيرة مؤكداً على أن غالبية السائحين الصينيين يزورون مصر بغرض التجارة والأعمال.

وأضاف السفير أن العلاقات التجارية بين مصر والصين شهدت تطورا ملحوظا حيث بلغ حجم الميزان التجاري بين الدولتين 6 مليارات دولار خلال عام 2009 علما بأن حجم الصادرات المصرية للصين قد بلغ 300 مليون دولار.

وأوضح Chunhua أن الصين تولي أهمية كبرى للعمل على إصلاح الخلل في الميزان التجاري بين الدولتين من خلال تشجيع الشركات ورجال الأعمال الصينيين على استيراد المنتجات المصرية كما تشجع المستثمرين الصينيين على الاستثمار في مصر مؤكداً أن الصين من اكبر الدول استثمارا في مصر خلال عام 2009 .
 
 
ريهام البربرى