abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
معرض الديناصورات بدبى يستمر حتى أوائل ديسمبر المقبل
معرض الديناصورات بدبى يستمر حتى أوائل ديسمبر المقبل
عدد : 09-2010
مع بداية أول أيام عيد الفطر انطلقت الألعاب النارية والليزر في سماء دبي لتشكل لوحات فنية رائعة نالت إعجاب كل المشاهدين بالإضافة إلى العروض الكرنفالية والرقصات الشعبية التراثية والمهرجين وضيافة العيد ومعرض الديناصورات الآلية والتخفيضات والعروض الكبرى على مئات السلع، ليعيش الآلاف من زوار دبي أجواء احتفالية ساحرة في الساعة الثامنة والنصف مساءً يومياً فى "دبي فستيفال سيتي".
ويذكر أن عروض الألعاب النارية تحظى بشعبية واسعة من قبل الجميع كبارا وصغاراً حيث. وتعتبر عروض الألعاب النارية من الفعاليات الرئيسية، التي تقام خلال حدث «العيد في دبي»، منذ انطلاقه في عام 2008.
ومن جهة أخرى كانت الساحة الرئيسية للفستيفال سيتى سنتر محط أنظار الجمهور الذي استمتع بمشاهدة العروض الشعبية التراثية مثل رقصات: اليولة والعيالة والحربية وغيرها. وأقيمت خلال فترة الاستراحة بين العروض مسابقات تم فيها توزيع جوائز على الجمهور. كما حظي الزوار والمتسوقون بضيافة العيد، وهي عادة اجتماعية ترمز إلى كرم الضيافة الإماراتي، حيث تم استقبال الزوار بالقهوة العربية والتمور والحلويات في مواقع عدة في دبي فستيفال سيتي. وكان الإقبال كبيراً على العروض الكبرى التي يتم خلالها تقديم تخفيضات هائلة على العديد من المنتجات، لإغناء تجربة التسوق خلال فترة العيد بأسعار تنافسية.
ولقد تمكن المعرض من جذب اهتمام زوار دبي فسيتفال سيتي، وذلك منذ اللحظة الأولى لدخول المركز، حيث تنتشر الإعلانات المختلفة سواء على اللافتات الخارجية أو في مواقف السيارات أو في مكاتب خدمة العملاء أو على الأرضيات أو من خلال الكتيبات التعريفية والبروشورات، مما يثير في الزائر الرغبة في زيارة هذا المعرض الأول من نوعه على مستوى العالم.

ويضم المعرض مجسمات لأنواع مختلفة من الديناصورات تبدو لناظريها من حركتها وصوتها حقيقية. كما يمكن لزوار المعرض اختبار العديد من الأنشطة التعليمية والترفيهية في الوقت ذاته، مثل عروض السينما ثلاثية الأبعاد التي تعرض أفلاماً وثائقية وعلمية حول هذه المخلوقات الضخمة التي عاشت على وجه الأرض منذ أمد بعيد.
ومن المقرر استمرار معرض الديناصورات الآلية حتى اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة في الثاني من ديسمبر المقبل.
 
 
هانيا أشرف