الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

تسجيل جميع سائقي مركبات النقل السياحي بوزارة السياحة

تسجيل جميع سائقي مركبات النقل السياحي بوزارة السياحة
عدد : 11-2010
أصدر زهير جرانه وزير السياحة قرارا بإنشاء نظام خاص بتسجيل جميع سائقي مركبات النقل السياحي والشركات السياحية بمركز معلومات الإدارة العامة للنقل السياحي بوزارة السياحة، يأتي ذلك في إطار حرص وزارة السياحة على الحد من حوادث الطرق التي تقع للمركبات السياحية بسبب العنصر البشري.

وقد شمل القرار في مادته الثانية قواعد للعقوبات التي سيتم تطبيقها على السائقين المخالفين وفقاً لدرجة ونوع المخالفة حيث نص البند (ا) من المادة الثانية على أنه سوف يتم شطب السائق من السجلات فى حال قيامه بقيادة المركبة تحت تأثير المخدر، أو تجاوز السرعة المقررة قانوناً أو القيادة برعونة مما نجم عنه وقوع حادث للمركبة أسفر عن وفاة وإصابة أي من الركاب. كما يتم شط السائق إذا تعمد تعطيل جهاز محدد السرعة أو ثبت تكراره لأي من المخالفات المنصوص عليها بالبند (ب) والذى نص على أنه سوف يتم وقف السائق لمدة عام فقط إذا تعمد تعطيل المركبة بغرض الإضرار بالشركة، أو قام بإساءة معاملة الفوج السياحي بشكل يضر بسمعة البلاد السياحية أو إذا وقع حادث لسبب يرجع إلى السائق ولم ينجم عنه أية إصابات لمستقلي المركبة.

بالإضافة إلى ذلك نص بند (ج) على إيقاف السائق لمدة ستة أشهر إذا قام بالعمل لشركة أخرى غير المقيد بها دون الحصول على موافقتها أو قام خلال القيادة بتجاوز السرعات المقررة دون أن ينجم عن ذلك وقوع حوادث.

ونص القرار في مادته الثالثة على إلغاء ترخيص المركبة كمنشأة سياحية إذا ثبت قيادتها بمعرفة سائق غير مسجل بوزارة السياحة أو مسجل على شركة أخرى أو مشطوب من السجلات أو موقوف دون أن تنتهي مدة وقفه.
 
 
ريهام البربرى