abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
اجتماعات الجمعية العامة للأياتا في القاهرة يونيو القادم
اجتماعات الجمعية العامة للأياتا في القاهرة يونيو القادم
عدد : 01-2011
بحث الاتحاد الدولى للنقل الجوى "الأياتا" الأجندة المقترحة لاجتماعات الجمعية العامة للأياتا المقرر عقدها بالقاهرة أوائل شهر يونيو القادم.
وصرح المهندس حسين مسعود، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، بأنه من المتوقع أن يصل عدد المشاركين فى هذا الحدث الهام إلى أكثر من ألف مشارك من رؤساء شركات الطيران العالمية، ومصنعي الطائرات وشركاء الصناعة من جميع أنحاء العالم، مما يؤكد على الدور المتميز الذي تمثله مصر للطيران على المستويين الإقليمي والدولي.
وقال مسعود إن الاتحاد الدولي أشاد بدور قطاع الطيران المدني المصري في عدم فرض رسوم على البرقيات الخاصة بخط سير الرحلات، والتي كان من المقرر تطبيقها.
وأضاف، أنه تم خلال اجتماع لجنة السياسات والاستراتيجيات واجتماع مجلس المحافظين بالأياتا التوقيع على اتفاقية تعاون في مجال السلامة الجوية بين الأياتا والمنظمة الدولية للطيران المدني "الإيكاد" والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية، بهدف تبادل معلومات السلامة ووضع المعايير المشتركة واستعراض الموقف الأمني بعد أحداث أكتوبر الماضي، وشحن متفجرات عن طريق الشحن الجوى.
وأوضح مسعود، أنه تم مناقشة استخدام التليفون المحمول فى حجز تذاكر الطيران وتأكيد الحجز واختيار المقعد، والحصول على بطاقة صعود الطائرة، مشيراً إلى أن مصر للطيران من أولى الشركات على مستوى العالم فى تطبيق هذه الأنظمة بهدف رفع مستوى الخدمة للركاب وسرعة إنهاء إجراءاتهم بالمطارات.
ولفت إلى أنه تم كذلك مناقشة نتائج مؤتمر الأمم المتحدة الخاص بالاتفاقية الإطارية للتغيير المناخي، والذي عقد بالمكسيك، موضحاً أن هناك شبه إجماع من الدول غير الأوروبية على عدم تطبيق البرنامج الأوروبي للانبعاثات.