abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
حواس: ترميم آثار المتحف المصري المدمرة خلال خمسة أيام
حواس: ترميم آثار المتحف المصري المدمرة خلال خمسة أيام
عدد : 02-2011
أعلن الدكتور زاهي حواس وزير الدولة لشئون الآثار أنه من المقرر الانتهاء من ترميم كافة القطع الأثرية التي تم تدميرها بالمتحف المصري خلال الأحداث الماضية وعددها 70 قطعة بعد خمسة أيام. مؤكداً أن كل المواقع الأثرية الفرعونية والإسلامية والقبطية واليهودية سلمية ومؤمنة تماماً . وأضاف أن كل المخازن والمقابر والمعابد بخير ولم تحدث أي سرقة في أي قطع أثرية.
وأوضح أن منطقة الأهرامات على أعلى مستوى من الأمن والحراسة وكان من المهم الحفاظ على الهرم والمتحف المصري لأنهما إذا كانا بخير فإن مصر ستبقى بخير لأنهما رمز الحضارة المصرية.
وأشار د. حواس بدور الشعب المصري والشباب الموجود بميدان التحرير من مختلف انتماءاتهم معتبرين أن الحفاظ على المتحف هو همهم الأساسي. وقدم وزير الدولة لشئون الآثار التحية للقوات المسلحة وقوات الصاعقة الموجودة بداخل المتحف المصري والتي تتولى حمايته مشيراً إلى أن شرطة السياحة والآثار قامت اليوم بالانتشار في كافة المناطق الأثرية مرة أخرى.
وفيما يتعلق بترميم الآثار بداخل المتحف المصري قال د. حواس إنه دخل قاعات المتحف اليوم ومعه مدير عام المتحف د.طارق العوضى وفريق من المرممين بالمتحف وتم البدء في ترميم الآثار خاصة التمثال الخاص بالملك توت عنخ آمون الذي يصوره واقفاً على مركب يستند على فهد بالإضافة لتمثال الملك إخناتون ، كما شاهد د. حواس التابوت الخشبي الذي حاول اللصوص سرقته مشيراً إلى أنهم حاولوا فتحه بهدف سرقة الذهب الذي قد يكون موجوداً داخل المومياء وليس الهدف سرقة المومياء. وأوضح أن الجماجم التي تحطمت كانت موضوعه بغرض استعمالها في إجراء بحوث الأشعة المقطعية عليها.
وأكد د. زاهي حواس بعد تفقده قاعات المتحف أن قاعات الحلي الخاصة بالملك توت عنخ آمون والمومياوات وروائع الدولة القديمة آمنة تماماً ولم تحدث بها آية أضرار.
وكان الدكتور زاهي حواس قد قام بزيارة تفقد خلالها منطقة مشروع متحف مصر الكبير بالجيزة ومنطقة الأهرام للوقوف على خطة تأمينها.
 
 
ريهام البربرى